أمانة جدَّة ترصد 688 موقعاً لتجمع المياه ضمن خطتها لموسم الأمطار

كشفت أمانة محافظة جدَّة عن استعداداتها لموسم الأمطار 1436هـ، من خلال تخصيص نحو 1600 عامل موزعين على فترتين صباحيَّة ومسائيَّة، وتجهيز 512 معدة منها مضخات شفط متعدِّدة الأحجام موزَّعة على نطاق 14 بلديَّة فرعيَّة للتعامل مع آثار الأمطار حال هطولها في أنحاء المحافظة، وتتوزع على جميع أحياء جدَّة. وكانت أمانة محافظة جدَّة قد رصدت سابقاً نحو 688 موقعاً لتجمع مياه الأمطار، وخصصت كل بلديَّة فرعيَّة بدعم ومساندة الإدارة العامَّة للنظافة والمرادم فرقاً صباحيَّة ومسائيَّة، موزعة على الشوارع والمحاور، ومستعدة للقيام بمهامها حال سقوط الأمطار من تصريف، وشفط، ونظافة.
وكانت أمانة محافظة جدَّة قد وقعت تسعة عقود مع خمس شركات للنظافة وتم توزيع خطة الأمطار على نطاقاتها، وتشمل العقود نطاقات البلديات الفرعيَّة التابعة للأمانة، وتتضمن توفير معدات شفط وسحب وكنس مياه الأمطار، كما كلفت الأمانة مقاولاً مختصاً بنظافة شبكات وقنوات تصريف مياه الأمطار والسيول التي تتم بشكل دوري وضمن خطة وجدول زمني محدَّد ويشمل ذلك تنظيف غرف التفتيش وخطوط الشبكة واختبار سريان المياه بها وذلك بإشراف استشاري الأمانة، وبمتابعة مديري صيانة المناطق والمراقبين بإدارة المياه والسيول.
يذكر أنَّ الأمانة ممثلة في إدارة المياه والسيول تقوم بنظافة كاملة لجميع فتحات تصريف مياه الأمطار قبل موسم الأمطار والتأكد من سلامة فتحات التصريف.