جمال /عناية بالبشرة

البقدونس للتخلّص من مشاكل بشرتك

من المتعارف عليه أنّ الخضراوات الطازجة والفاكهة قد تكون عنصرًا أساسيًّا في العناية بجمال البشرة ونضارتها، ولكن هل سمعت يومًا عن طريقة للعناية بالبشرة باستخدام البقدونس!! ولمَ لا؟ فالبقدونس يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ج)، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التجاعيد في الجلد، وتساعد على إنتاج الكولاجين، كما أنه ينظم الغدد الدهنية من أجل الحفاظ على الجلد من الجفاف، ويساعد في صفاء البشرة وتنظيفها. ولذلك فإنّ البقدونس قد يكون من أكثر الخضراوات المفيدة للبشرة على الإطلاق.

قد يعجبك: بالفيديو: تدليك منزلي للحفاظ على شباب البشرة
إليك بعضًا من استخدامات البقدونس على البشرة، فلربما كانت نهاية مشاكل بشرتك من خلال هذه الطرق:
1.البقدونس لنضارة البشرة:
اجمعي هذه المكونات (أوراق البقدونس الطازج + كوب ماء+ ملعقتين من خل التفاح+ 4 قطرات من زيت الشاي+ قطرتين من عصير الليمون)، ثم ضعيها لتغلي على النار لمدة 10 دقائق. اتركيها لتبرد، ثم صبيها في زجاجة ذات غطاء مثقوب وضعيها في الثلاجة قبل استخدامها على البشرة؛ وأخيرًا يمكنك استخدام هذه الطريقة برش المزيج مباشرة على بشرتك يوميًّا لإضفاء المزيد من الحيوية والنضارة عليها.
2.البقدونس للتخلص من الرؤوس السوداء:
اخفقي البقدونس في الخلاط وضعيه على أماكن الرؤوس السوداء، ثم عرضي وجهك لبخار الماء لمدة خمس دقائق. ابدئي بفرك الرؤوس السوداء من على الوجه واتركيها قليلًا، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر لتحصلي في الحال على بشرة مشرقة ونظيفة.
3.البقدونس لتفتيح البشرة:
افرمي أوراقًا من البقدونس، وأضيفي إليها القليل من اللبن الرائب حتى تحصلي على مزيج متماسك قليلًا وضعيه على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيدًا وستحصلين على بشره بيضاء ومتألقة.
4.البقدونس للتخلص من الهالات السوداء:
افرمي أوراق البقدونس، ثم أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وامزجيهم جيدًا، وضعي الخليط حول العين لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي عينك جيدًا؛ عند استخدامك لهذا الخليط مرتين أسبوعيًّا ستحصلين على عيون جميلة وبدون هالات.

سيعجبك أيضاً:

أقنعة الفراولة لمعالجة الهالات السوداء

ما لا تعرفينه عن صودا الخبز

عادات خاطئة تجنبيها في الصباح

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X