مليار دولار يدفع لمطلقة ملياردير.. وتقابله بالرفض

من المعلوم بأنّ المرأة المطلقة تحصل على مؤخرها الذي تم الاتفاق عليه قبل عقد القران، هذا ما يقر به الدين الإسلامي، وفي الدول الغربية تحصل المرأة المطلقة على شيء مادي بعد طلاقها، ويختلف ذلك بحسب قانون البلد المتبع، إلا أنّ الطلاق هناك دائمًا ما يكلف الرجال مبالغ طائلة خاصة إن كان من أصحاب الثروة، ولعل سو آن أرنال الزوجة السابقة للملياردير هارولد هام تعد من المطلقات الثريات، حيث صدر حكم بمنحها مليار دولار من زوجها، إلا أنها قامت بالنقض في الحكم، وأشارت إلى أنّ 78 خطأ وزلة مزعومة تسببت في جعل القاضي يبخس بشكل كبير نصيبها في ثروة زوجها. وكان طعن سو لمّح إلى السماح لمحامي زوجها السابق وشركته النفطية كونتننتال ريسورسيس "بعرقلة" دفاعها خلال قضية طلاق ملحمية.
كما يشمل الطعن قبول المحكمة النسخة المعدلة من تاريخ شركة زوجها، والتي توضح تحقيقها للأرباح الضخمة قبل زواج هام وارنال والذي استمر 26 عامًا.
وأوضح محامو سو أنّ القاضي أساء تقدير ما تستحقه بعد أن قدر 14 مليار دولار كزيادة في قيمة أسهم شركة كونتننتال خلال فترة الزواج. بحسب mbc.net.
تجدر الإشارة إلى أنّ طلاق سو من زوجها دخل التاريخ مع قائمة طويلة من أغلى الطلاقات التي وقعت في العالم، والذي حصلت فيه المطلقات على أرقام خيالية، إضافة إلى ممتلكات ثمينة من أزواجهنّ السابقين.