أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دبي الأولى عربياً في التجول الافتراضي على جوجل

أصبحت دبي أول مدينة في العالم العربي تتوافر فيها خدمة التجول الافتراضي، وذلك بعد أن أعلنت"جوجل" أمس، عن إطلاق خدمة التجول الافتراضي في دبي، بالتعاون مع بلدية دبي، وهي ميزة تابعة لخرائط جوجل، تسمح بتصفح المناطق الرئيسة التجارية والسياحية في الإمارة، مع مشاهدة صور عالية الجودة لمحيط هذه الشوارع بـ 360 درجة.

ويتضمن التطبيق في الوقت الحالي، وكتجربة أولية، بعض الطرق الرئيسة التي تم التقاطها في الإمارة، منها شوارع: الشيخ زايد، ووسط المدينة، والصفوح، ودبي مارينا، والخليج التجاري، وبر دبي، ديرة.

ويمكن للمستخدمين التجول في هذه المناطق والاقتراب إلى أقرب مستوى على خرائط جوجل. وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، أهمية وجود مثل هذه المشاريع المتميزة التي تبرز مدينة دبي كمدينة عصرية، حيث سيشكل هذه المشروع الإلكتروني جولة افتراضية ممتعة في حدود وأرجاء الشوارع الرئيسة في مناطق معينة بإمارة دبي لكافة مستخدمي الشبكة حول العالم، ويتيح للراغبين في التعرف إلى شوارع ومناطق الإمارة عن قرب ومن مختلف أنحاء العالم، ما يسهم في إبراز معالمها وتطورها المشهود في كافة المجالات.

وحرصت البلدية على مراعاة الخصوصية في الصور التي تم التقاطها ضمن التطبيق، بعد حجب تفاصيل الصور التي قد تحتوي على أشخاص أو أرقام سيارات، كما أن المشروع يتيح متابعة المناطق والحدود بكل دقة ووضوح، وبالشكل الواقعي لتلك المناطق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X