مستخلص جديد يؤخر شيخوخة البشرة

معظم الأشخاص ينتابهم الخوف والقلق من التقدم بالعمر، وظهور علامات الشيخوخة على بشرتهم، ولعل النساء هنّ الفئة الأكثر قلقًا، لكن بعد العلاج الجديد الذي طوره مخترعون بريطانيون قد يتسلل شيء من الطمأنينة إليهنّ.

وهذا العلاج عبارة عن مستخلص يتم وصفه بعد تحليل الشفرة الوراثية للشخص في ثلاثين دقيقة فقط، بغرض معرفة سرعة تحلل الكولاجين ومستوى المواد المقاومة للتأكسد.

الدكتور (كريس توموازو) مخترع علاج الشيخوخة فسر علاجه هذا قائلًا: "يمكنني الكشف من خلال رقيقة لمعرفة ما إذا كان لديك جين مسؤول عن سرعة أو بطء إنتاج جسمك لبروتين الكولاجين، ولدينا قاعدة بيانات ومؤشرات ترشدنا لمعرفة إذا كانت لديك موروثات جينية مسؤولة عن ترهل الجلد، وحينها نستطيع وصف مستخلص شخصي مناسب لبشرتك".

ويتم بعد تحليل مخبري لعينة من خد الإنسان يتم تحديد مستخلص "جين يو" مركز، بناء على متطلبات الطفرات الجينية للشخص. وقد أظهرت التجارب على مدى ثمانية عشر شهراً انخفاضًا في بروز تجاعيد الجلد وترهله بنسبة تصل إلى30% في 12 أسبوعًا فقط.

الدكتورة ماريا كارفيلا مستشارة في مؤسسة (Geneu) بينت أنّ هذا المستخلص يتم استخدامه مرتين في اليوم صباحًا ومساء، وخلال أسبوعين فقط سيلاحظ المستخدم له تأثيره الإيجابي في التخلص من مظاهر التعب والجفاف على البشرة لتصبح أكثر نضارة وامتلاء. بحسب mbc.net

تجدر الإشارة إلى أنّ دراسة حديثة أوضحت أنّ الوقاية من الشمس يبطئ الشيخوخة، وقد لاحظ أحد أطباء الأمراض الجلدية أنّ كريمات الواقية من الشمس هي المستحضرات الوحيدة التي تعمل على مكافحة الشيخوخة؛ لذلك يجب على كل امرأة قبل الخروج من المنزل أن تحرص على وضع كريم حماية البشرة، ويجب عليها أن تجدد الطبقة كل ساعتين لأنّ البشرة تقوم بامتصاص الكريم.