تطبيق جديد يجعل الشخص أذكى صحيًّا وطبيًّا

لا بد وأن يكون الشخص ذو ثقافة صحية وطبية عالية حتى يستطيع تجنب أي شيء قد يضر بصحته، إلا أنّ الكثير يعدون جاهلين في المجال الطبي والصحي ولا يعطونه أي قيمة أو اهتمام، لذا قام مجموعة من موظفي جوجل السابقين بالتراهن على قدرتهم بزيادة المعرفة الطبية على مستوى العالم من خلال اختبار لمعامل الذكاء عبر الهاتف المحمول. ويشمل تطبيق (هاي.كيو) المجاني لهاتف آي فون والكمبيوتر اللوحي آيباد من شركة آبل عشرة آلاف سؤال عن 300 موضوع، مثل: الحساسية تجاه الغذاء، وصحة الطفولة، والسيطرة على الوجبات. وبعد أن يقوم الشخص بالخضوع للاختبار يحصل على تحليل لخبرته في مجالات صحية معينة.

المؤسس والمدير التنفيذي (مونجال شاه) أوضح أنّ البيانات المبكرة تظهر وجود علاقة قوية بين درجة المعرفة الصحية والسمنة. كما يبحث فريق (شاه) حول حقيقة وجود علاقة بين المعرفة الصحية للفرد ومعدل دخوله المستشفيات.

وقد تبين أنّ 250 شخصًا استخدموا التطبيق في مرحلته التجريبية، وقد شكلت الإناث 84% ممن وافقوا على أداء الاختبار، وكانت الأمهات اللاتي تتراوح أعمارهنّ بين الثلاثين والستين عمرًا هنّ أكثر استخدامًا له. بحسب رويترز.

تجدر الإشارة إلى أنّ مثل هذا البرنامج قد يحدث تطورًا ملموسًا في ثقافة الشخص الصحية، كما أنه قد يغنيه عن الكتب التي تتعلق بهذا المجال. خاصة وأنّ الناس باتوا يميلون إلى تصفح البرامج المتنوعة من خلال الحواسيب والهواتف المحمولة أكثر من الكتب.