النجوم في الـ2014 قضايا ومحاكم بالجملة

20 صور
انتقلت العديد من المشاكل بين الفنانين من ساحات الحوار في كواليس الوسط الفني أو حتى وسائل الإعلام إلى ساحات القضاء بالمحاكم.
رفع الممثل المصري شريف منير دعوى قضائية ضد الفنانة شيرين لتعرضها له ولزوجته بالسبّ؛ بسبب مشاكل حدثت بينهم كونهم جيراناً في ذات العمارة، وحكمت المحكمة على شيرين بالسجن لمدة ستة أشهر، ولكن تم التصالح بين الفنانين، وتنازل شريف عن القضية إثر اعتذار علني من شيرين له ولزوجته في وسائل الإعلام.
بعد سلسلة من النزاعات في المحاكم وعلى الفضائيات بين الفنانين مصطفى كامل وإيمان البحر درويش، المتنازعين على مقعد نقيب الموسيقيين في مصر، قضت المحكمة الإدارية العليا حكمها بعودة إيمان إلى النقابة لممارسة مهامه كنقيب للموسيقيين، وبطلان الانتخابات التي سبق وأجريت، مما يعني انتزاع مصطفى كامل من منصبه.
وتدور أزمة حادة ولا تزال في أروقة المحاكم المصرية بين الفنانة زينة والفنان أحمد عز، حيث رفعت زينة قضية ضد عز لإثبات نسب طفليها التوأمين اللذين وضعتهما بالولايات المتحدة إلى الفنان الشاب.
تعرضت الفنانة السورية أصالة لأزمة خلال وجودها في مطار بيروت إثر محاولة تلفيق سياسي لقضية لها في لبنان، وتمّ حل الأمر سريعاً.
رفض الفنان المصري محمود قابيل التنازل عن قضية السبّ والقذف التي رفعها ضد الفنان حسين فهمي بعد التصريحات التي أطلقها حسين بحق قابيل أثناء استضافته في برنامج «قصر الكلام» للإعلامية المصريّة وفاء الكيلاني، حيث اتهم قابيل بالكذب، ونعته بعبارات لا تليق مثلما قال قابيل في المحضر، فيما تم استدعاء حسين فهمي إلى النيابة للاستماع إلى أقواله في المحضر.
تم اقتحام فيلا الفنّان المصري محمود الجندي على طريق مصر إسكندرية الصحراوي والشروع في قتل ابنته وصديقتها.
برأت محكمة مصرية الفنّان حسن يوسف ونجله عمر من جنحة خيانة الأمانة التّي أقامها ضدهما أحد المنتجين الفنّيين.
حكمت محكمة مصرية بسجن المنتجة السينمائية علياء الكيبالي لمدة عام واحد مع الشغل بتهمة تزوير ورقة واستعمالها ضد الفنّان حسن الرداد.
نفذت الداخلية المصرية حكم الإعدام في محمود عيسوي قاتل ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران «هبة» وصديقتها نادين، وذلك داخل سجن الاستئناف في القاهرة قبل الضجة التي أثارها مسلسل «ابن حلال» للفنان محمد رمضان، والذي عرض في رمضان الماضي، وقيل إنه يتعرض لأحداث قضية ابنة ليلى غفران.
أصدر ديوان المظالم في الرياض حكماً بأحقية الفنانين السعوديين ناصر القصبي وعبدالله السدحان في ملكية مسلسل «طاش ما طاش»، وألغى حكم الدائرة التاسعة بديوان المظالم القرار الذي أصدرته لجنة حقوق المؤلف التابعة لوزارة الثقافة والإعلام منذ خمس سنوات، ونصّ على أحقية المخرج عامر الحمود في ملكية اسم «طاش ما طاش»، كما فرض غرامة مالية على القصبي والسدحان قدرها 1. 3 مليون ريال نظير استغلالهما للعمل لكامل أجزاء المسلسل، ومنعهما من استخدام اسم «طاش» نهائياً.
تورطت الفنانة المصرية نهى العمروسي في قضية مخدرات رغم خروجها من السجن بغرامة قدرها عشرة آلاف جنيه.
قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسّجن لمدة 5 أعوام على الموسيقار هاني مهنّا رئيس اتّحاد النقابات الفنية، وإلزامه برد مبلغ 3 ملايين جنيه، وذلك لإدانته في ارتكاب جريمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.
اتهمت الممثلة المصرية مروة عبد المنعم وزوجها المخرج المسرحي حسام الشاذلي في قضية وفاة خادمتها.
تورط أحمد نجل الفنان المصري سامي العدل في قضية مخدرات بعد العثور داخل سيارته على هيرويين، وتم الإفراج عنه لاحقاً بكفالة مالية.
أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكمها ببراءة الإعلامية مي العيدان وقناة «سكوب» من الإساءة إلى الفنانة شمس، وقضت محكمة الجنح بتغريم العيدان مبلغ 50 ديناراً على خلفية سبّ وقذف شمس عبر صفحتها الشّخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
قررت نيابة الخليفة في مصر إخلاء سبيل الفنان المصري محمد الحلو بعد أن تم إلقاء القبض عليه بتهمة إصدار شيك بلا رصيد، وذلك لانقضاء الدعوى الجنائية في اتهامه.
حصل الفنان المصري أحمد عزمي على حكم البراءة في قضية تعاطي المخدرات بشرم الشيخ التي اتهم فيها منذ فترة.
قضت محكمة مصرية بتأييد تغريم الفنانة رانيا يوسف 20 ألف جنيه في حادثة سبّ طليقها عبر الإنترنت.
أفرجت السلطات اللبنانية عن المخرج اللبناني سيمون أسمر بعد أنّ دخل السجن العام الماضي بتهمة قتل شاب سوري كان يعمل بمطعمه في نهر الكلب، حيث أنه وبعد أنّ أثبتت براءته في قضية القتل ظل الأسمر قيد التّحقيق؛ بسبب شيكات بلا رصيد تصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار.
أشيع اختفاء الفنانة المصرية غادة عادل وزوجها المنتج والمخرج مجدي الهواري عن الأنظار بعد اتهام غادة بتزوير عقد منزلها وقيام صاحبة العقار بتحرير محضر ضدها.
وصل الخلاف بين الفنان الكويتي طارق العلي والفنانة هيا الشعيبي إلى المحاكم؛ بسبب بعض المشاكل التعاقدية بينهما.
تعرضت فيلا الفنان المصري إيهاب توفيق في حيّ الشيخ زايد بالجيزة للسرقة.