فن ومشاهير /مشاهير العرب

معين شريف: أصالة ماكرة وخبيثة وإليسا متعصبة

حل القنان معين شريف ضيفاً على برنامج "بصفتك مين؟" مع الإعلامية جويس عقيقي عبر إذاعة Fame FM، وأطلق بصراحة وعفوية سلسلة من المواقف السياسية والفنية والإعلامية.
بدايةً تحفظ معين على توصيف جويس له بأنه "مشكلجي ولا يعد للعشرة"، معلّقاً "بل أنا أعدّ للمليون قبل الإقدام على أي عمل"، كاشفاً أن كُثراً حاولوا بشتى الطرق "تركيب" وتلفيق مقالب وأفخاخ له، ولكن رفض الكشف عن أسمائهم.
معين جزم أن جمهوره من كل فئات الشعب اللبناني وانتماءاته المتنوعة، مؤكداً أنه لا يخاف أن يخسر جمهوره نتيجة إعلان موقف سياسي واضح، ومشيراً "ذلك ليس عيباً، فنحن إما مع المقاومة وإما مع العدو الصهيوني"، وللذين ينتقدون سلاح المقاومة، قال" ما نفع المقاومة من دون سلاحها؟" وعندما سألته جويس "لم لا تدرج المقاومة سلاحها في إطار الدولة والجيش؟" أجاب "عندما تصبح الدولة قادرة يحصل ذلك!"
معين أعرب عن إستعداده لحمل السلاح والقتال ضد الصهيونية فقط، مشيراً أنه مستعد للاستشهاد في سبيل القضية الفلسطينية، التي لا يمكن فصلها عن قضية الوطن- لبنان، مؤكداً أنه لا يزال فناناً ملتزماً ولكن لا مجال للمقارنة بينه وبين فضل شاكر لأنه ملتزم عشائرياً قبل أن يكون متديناً.
وفي موضوع برامج الهواة ولجان التحكيم، قال معين إن المواهب في هذه البرامج أهم بكثير من اللجان، وأن الفنانين الأعضاء فيها ليسوا مؤهلين للحكم على الهواة وتقويمهم. وعن الفنان وائل كفوري قال" من المبكر على وائل وغيره أن يكونوا في لجان تحكيم"، موضحاً أنه لا يستثني نفسه من هذه المعادلة، ومعتبراً "الجمهور فقط هو الذي يقوّم المواهب وحتى الفنانين"!
وعن علاقته بالفنان ملحم زين وقوله إنه يستغل فن وديع الصافي، في حين أنه هو أيضاً يغني للصافي، أجاب" علاقتي ليست سيئة به، وأنا نصحته نصيحة أخوية بعدم استغلال إسم وديع الصافي، والأفضل له أن يستغل فنه".
وكشف معين أنه مكلّف بالحفاظ على تراث وديع الصافي وحمل راية فنه، وأنه حاول الاتفاق مع أبناء الصافي من أجل أن يكونوا يداً واحدة في متابعة مسيرة والدهم ولكنهم لم يوافقوا باستثناء جورج.
وعن الفنانين الذين يعلنون مواقفهم السياسيةً، انتقد معين إليسا وقال" هي متعصبة برأيها السياسي، وأنا لست مثلها"، ولأن إليسا حرّة بالتعبير عن رأيها، كما رأت جويس، أجاب معين"هذا صحيح، ولكن أتمنى لو تسألينها ماذا كانت تقول لي سابقاً ونحن في طريقنا إلى استديو الفن. لا أريد أن أضيف المزيد"، وتابع " أنا أحترم رأي إليسا وقناعاتها السياسية، وهي على الأقل تعلن عن مواقفها السياسية وليست خبيثة كالأخريات"، رافضاً الإفصاح من هن الأخريات.
أصالة ماكرة وخبيثة وذكاؤها يتجه نحو الشر قال معين، كاشفاً أنها تقصدت عرض حلقتها معه مع الراحل وديع الصافي بعد بث أغنيتها "آخ لو هالكرسي بيحكي الموجهة للرئيس الأسد" وذلك للإيقاع بينهما، وتابع "الكبير وديع الصافي وأنا تبرأنا يومها من أصالة سياسياً، بعد إن إستدرجتنا بمكرها إلى الحلقة"، وأضاف"أنا لا أحترم أصالة لأنها ناكرة لأصلها وتخلت عن وطنها وشعبها" ولمن يتهمه بأنه سوري وإيراني الانتماء قال: "لا يزايدنَّ أحد علي بلبنانيتي".
وفي الشق الإعلامي، عبّر معين عن نقمته تجاه الإعلام العربي الموجه والمتآمر كاشفاً أن أكثر ما استفزه طريقة تعامل الإعلام العربي مع حرب غزة الأخيرة، كاشفاً في السياق نفسه أنه يحب ويحترم الإعلامي جورج قرداحي ليس لكونه من صفّه السياسي، بل لأنه رجل حر وصادق وإعلامي غير مبرمج.
معين اعترف أنه يحب صوت وائل كفوري، وأن صوت ملحم زين صوت عظيم، ووائل جسار يغني باللهجة المصرية بشكل رائع، ومعتبراً أن ملحم بركات وإيلي شويري هما من بين الأساتذة المؤهلين، لكي يكونوا في لجان التحكيم.
كما رأى معين أن صباح رحلت غريبة في بلادها، والإعلام أول من تاجر بموتها، وهو الإعلام نفسه الذي أهمل رحيل وديع الصافي وهذه وصمة عار، متابعاً "منهم لله الذين أهملوا رحيل الكبير الصافي، من سياسيين وإعلاميين".
وفي الشق الشخصي كشف معين أنه يغني اليوم أغنية "ما بتركك" لزوجته وشريكة حياته التي تحمّلت الكثير منه وأن الله أعطاها لاحقاً على قدر صبرها، وقال"أنا اعتذرت منها وهي سامحتني"، كما جدّد التأكيد على أن نمط حياته تغيّر وأن إبنته منى الزهراء كانت السبب في ابتعاده عن الخمر.
وختم معين بأن 90% من الفنانين غير منسجمين مع أنفسهم، مستثنياً فارس كرم الذي تجمعه به قواسم مشتركة عدة، وقال "فارس فنان منسجم ومتصالح مع نفسه وعفوي، وأنا أحبّه لأنه كذلك".

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"


.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X