الفائزات بالأبحاث في ملتقى جامعة دار الحكمة العلمي للطالبات

7 صور
أعلنت جامعة دار الحكمة اليوم الأربعاء، أسماء الفائزات في ملتقى البحث العلمي الأوّل للطالبات الذي أقيم يوم الأحد الماضي في قاعة صاحب السموّ الأمير بندر بن سلطان في الجامعة.
عرض الملتقى إنجازات الطالبات، وضم أكثر من 50 عرض مرئي بالإضافة لأكثر من 200 عمل فني ، وقد علّقت الدكتورة أريج العسيري، وكيلة جامعة دار الحكمة للشؤون الأكاديمية، حول هذا الملتقى قائلة: "أتاح هذا الملتقى الفرصة للطالبات لعرض معارفهن العلمية ومهاراتهن التقنية في تخصصات متنوعة وبطرق مختلفة. كما ساهم في تعزيز سلوكهن التعليمي خارج الفصول الدراسية."
وأضافت الدكتورة العسيري مخاطبة الطالبات المشاركات: "كل واحد منكن فائزة لمشاركتها، وحضورها اليوم ، فجميعكنّ مثلتنّ كافة الأقسام والكليّات على أتمّ وجه." وعلّقت الدكتورة خولة زهران منظمة المؤتمر و رئيسة قسم البحث العلمي قائلة: "نحن نعطي أهمية كبيرة للتدريب المتقدم للباحثات الشابات لأنهن سيكن عالمات المستقبل".
وتم الإعلان عن الفائزات، ففي المركز الأوّل عن فئة البحوث، هنّ: كارين فيراو، وسميرة خان، وفرح باراجا من كلية دار الحكمة لإدارة الأعمال والقانون، عن مشروعهنّ البحثي بعنوان: "المقارنة بين سلوك المستهلك تجاه المنتجات السعودية والعالمية في جدة"، أمّا المركز الثاني فتشاركت به ثلاث فائزات هنّ: أميرة العيسائي ، كلية دار الحكمة للتصميم والعمارة، والتي فازت عن مشروعها بعنوان "مركز الإبداع"، وعهد العمودي، كلية دار الحكمة للتصميم والعمارة، عن مشروعها بعنوان "الهوية الصامتة للثقافة المنفتحة"، و ود مسعود، كلية دار الحكمة لإدارة الأعمال والقانون، والتي فازت عن مشروعها بعنوان "الحفاظ على الحقوق الأساسية للإنسان للسجناء في الولايات المتحدة عن طريق الحد من الاكتظاظ في السجن".
أمّا الفائزات عن فئة الملصقات البحثية، فهنّ: مرام الدرويش، ولينا السيد، ولينا الحمراني، وسارة الغامدي، وسجى السليماني عن بحثهنّ بعنوان "تنمية نظام الاتصالات المعززة والبديلة (AAC) لمراكز التسوق في السعودية".

وعن فئة المسؤولية الاجتماعية فازت الطالبات اللاتي قدمن مشروع "صحتي أمانة". وفازت الطالبة أروى باوزير عن فئة الخطابة، وهي قد قدمت بحثاً بعنوان "المرأة والقانون". وعن فئة الابتكار فازت ريم محمد تصميمها الذي حمل عنون "إمتداد حقيبة السفر".
وأخيرًا، عن فئة الفن الإبداعي، فازت كلّ من سوسن العيدروس عن فئة التصوير الفوتوغرافي، وسارة جبريل عن فئة الفنون الرقمية، وجود تونسي عن فئة التصوير التشكيلي، ووعد حربي عن فئة الأفلام الوثائقية، وحنان الدهلوي عن فئة الرسم التشكيلي.