10 فنانات سعوديات يحصدن جوائز معرض التشكيليات

3 صور
استطاعت المرأة السعودية أن تثبت مكانتها وقدرتها في ساحة الفن التشكيلي، وتركت علامة مؤثرة واسماً بارزاً يسجل عبر أعمالها.

وفي ذلك الإطار، أقيم المعرض السادس للفنانات التشكيليات في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، والذي يهدف إلى تشجيع الفنانات السعوديات على الإبداع والابتكار وتأكيد دورهن في الحركة التشكيلية، وتضمن 91 عملاً فنياً نفذت جميعها بخامات وأساليب فنية تشكيلية معاصرة، وذلك بمشاركة فيها 81 فنانة تشكيلية، وضم مسابقة للفنانات التشكيليات تنظمها الوزارة، إذ تقدمت لها مائة وسبعون فنانة تشكيلية بثلاثمائة وواحد وتسعين عملاً فنياً.

وتم افتتاح المعرض من قبل نائب وزير الثقافة والإعلام د. عبدالله الجاسر بحضور د. ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية ولفيف من المهتمين بالفن التشكيلي.

وشهد الحفل توزيع الجوائز للفنانات الفائزات بالمراكز العشرة، واللواتي تم اختيارهن من قبل تقييم لجنة تحكيم مكونة من: د. فهد الشمري، د. أحمد بن رفعت ود. سلطان بن زياد، والفائزات هن: سارة السيف، غادة الربيع، جواهر الأمير، نورة الحربي، مها الهزاني، عواطف آل صفوان، مها الربيعاني، مشاعل الكليب، سيما آل عبدالحي ورجاء الشافعي، وذلك وفقاً لـ"الرياض".

من جانبه، أكد عبدالله الجاسر أن وزارة الثقافة والإعلام تحرص على تكريم المتميزين في المجالات الإبداعية كافة، ومن ذلك الفنون التشكيلية للرجال والنساء، مشيراً إلى أن هذا المعرض يأتي امتداداً لمعارض سابقة، ويؤكد على دعم الوزارة للحركة التشكيلية في المملكة وتشجيع المتميزين في جميع مناطق المملكة.