5 أمور تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة

4 صور

هنالك خمسة أمور أساسية اتفق عليها الاختصاصيون بأنها تقف وراء اسمرار المناطق الحساسة لدى الفتيات بشكل ملحوظ، ولابد من تجنبها تماماً، وهي:

- إزالة الشعر من المناطق الحساسة باستخدام الشفرات، حتى وإن كانت مخصصة للأماكن الحساسة ومصنعة طبياً. ومن الأفضل نزع الشعر بالشمع أو السكر.

- استخدام الزيوت المعطرة بكثرة، وكذلك استخدام كريمات الترطيب والبودرة وما إلى ذلك، فهي تعمل على غلق المسام في بشرة الأعضاء الحساسة وبالتالي تسبب اسمرارها.

- إهمال النظافة الشخصية، وعدم إزالة الشعر لفترات طويلة يسبب اسمرار البشرة. وعدم الاهتمام بغسل المنطقة الحساسة في فترات الدورة الشهرية، وعدم تغيير الفوطة الصحية خلال فترات قصيرة.

- ارتداء الملابس الداخلية غير المناسبة والتي لا تمتص الرطوبة والعرق، والتي لا تسمح بتهوية المناطق الحساسة، وكذلك ارتداء الملابس الداخلية التي تسبب تهيج البشرة من جراء الاحتكاك الكثير بأقمشة تولد حرارة، ومنالأفضل اختيار ملابس داخلية قطنية، وأن تكون بمقاس مناسب لشكل الجسم.

- عدم علاج أي طفح جلدي أو حبوب وبثور في المناطق الحساسة وعدم تطهيرها جيداً، يسبب اسمرارها، وكذلك العبث في الحبوب بغرض إخراج ما بداخلها من قيح، يترك أثاراً غامقة اللون ويحدث جروحاً صغيرة تكون عرضة للفطريات والالتهابات بسبب الرطوبة في المناطق الحساسة.