أشهر 9 فساتين زفاف حتى يومنا هذا

6 صور

ارتدى العديد من الملكات والمشاهير فساتين زفاف أشبه بالحلم، ما جعل كثيراً من المصممين حريصين على تقليدها، لأنها رسمت الخطوط الرئيسيّة لفساتين الزفاف.
ظهر أوّل فستان زفاف في العالم في القرن التاسع عشر، في زفاف الملكة فيكتوريا. في تلك المناسبة، أضافت الملكة الدانتيل إلى فستانها. كان فستان الزفاف دلالة على مكانة العروس الاجتماعية وعلى مقدار ثروة الأسرة. بعد ذلك القرن الحافل بالفساتين الراقية والكلاسيكية، جاء عصر الفساتين الغالية الثمن، وبدأت الملكات ونجمات هوليوود التنافس للحصول على فستان يُبهر العالم.
أكثر فساتين القرن العشرين شهرةً
القرن العشرون كان حافلاً بأعراس المشاهير، من زفاف جون كينيدي حتى زفاف الأمير وليام. إليك قائمة بأفضل فساتين القرن العشرين:

جاكلين بوفييه: ارتدت السيّدة الأولى، التي تُعدّ أيقونة عالم الأزياء، فستاناً من الحرير وقماش التفتا، عاجيّ اللون، من تصميم آن لوي، في يوم زفافها إلى جون كيندي في عام1953.
مارلين مونرو: ارتدت نجمة هوليوود الشهيرة، في يوم زفافها إلى جو ديماجيو، عام 1954، طقماً من الصوف البنيّ.
غريس كيلي: في عام 1956، لعبت كيلي دور أميرة في فيلم "سوان،" ثمّ أصبح الدور حقيقة، إذ تزوّجت أمير موناكو رينييه، وكان ثوب زفافها مرصّعاً باللؤلؤ، طويل الأكمام، من تصميم هيلين روز.
الليدي ديانا سبنسر: ارتدت ثوباً منفوخ الأكمام، من الحرير وقماش التفتا، مزيّناً بالدانتيل ومطرّزاً بنحو 10 آلاف لؤلؤة صغيرة.
إليزابيث تايلور: عندما تزوّجت "كليوباترا الشاشة" زوجها الخامس، الممثل ريتشارد بيرتون، في عام 1964، قرّرت ألا تلبس ثوباً أبيض، واختارت بدلاً ثوباً أصفر من الشيفون.
ميا فارو: قرّرت أن ترتدي في يوم زفافها إلى الأسطورة فرانك سيناترا، في عام 1966، ثوباً قصيراً، شاحب اللون، مع سترة من اللون ذاته.
جوين ستيفاني: صنع لها جون غاليانو، مصمّم دار كريستيان ديور للأزياء، ثوباً من الحرير المصبوغ، في عام 2002، عندما تزوّجت مغني الروك غافن روس دايل.
كاتي هولمز: تزوّجت نجم هوليوود توم كروز، في عام 2006، وارتدت ثوباً من تصميم أرماني، مرصّعاً بكريستال شوارفسكي، إلى جانب الكثير من التطريز.
كيت ميدلتون: حصد فستان زفاف كيت ميدلتون، التي تزوجت مؤخّراً الأمير ويليام، إعجاب العديد من النقاد. وكان من تصميم دار أزياء ألكسندر ماكوين.

سيعجبك أيضاً:

كيف يختار العريس ربطة العنق المناسبة لبذلته؟

مجموعة طوني يعقوب 2014 تليق بالعروس!

تعرّفي إلى 5 أنواع جديدة من فساتين الزفاف