أزياء /إتجاهات

أناقة Armani وإبداع Dsquared2 يختتمان أسبوع ميلان للموضة

انتهى يوم أمس أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2015-2016 في ميلان، وقد شهد هذا اليوم عرضين مختلفين تماماً في المضمون ومتشابهين كثيراً في الإبداع، الأول لـ Giorgio Armani والثاني لـ Dsquared2.
نبدأ مع عملاق الموضة الإيطالي Griorgio Armani الذي قدّم مجموعة بالغة الأناقة، أعادنا فيها إلى زمن الثمانينات والتسعينيات، حيث كانت ملابس المرأة تُعبّر عنها وعن قوّة شخصيتها بشكل كبير، أغناها بلمسات فنية استوحاها من الرسام "Marc Chagall"، وقد بدت واضحة في ضربات الفرشاة الملوّنة على الأقمشة. كما رأينا الكثير من السترات "Blazer" المصنوعة من الأقمشة الفاخرة، بالإضافة الى تصميم جديد للسروال يجمع بين السروال والتنورة، كما التيورات التي بات مشهور بها، وفساتين الكوكتيل الرائعة، كل ذلك على أقمشة بالغة الفخامة، برّاقة، أو مشغولة بحرفية عالية. فضلاً عن وجود المعاطف المصنوعة من الفرو والتي أضافت بُعداً جديداً من الأناقة.
أما التوأمان الكنديان Dean & Dan فقد قدما مجموعة اعتبرت من أجمل ما قدما حتى الآن للدار الخاصة بهما Dsquared2، حيث كانت غنية جداً وفوضوية بطريقة خلّاقة ومُبدعة، استوحياها من القبائل في شمال أمريكا، بأزيائهم الملوّنة، وإكسسوارتهم المُبالغ بها، ووشوم الجسم التي عبرا عنها بطريقة ذكية من خلال البدلات الشفافة المُطبعة التي ارتدتها العارضات تحت جمع التصاميم، وأضافا لها لمسات أنيقة حين استوحيا أيضاً من ملابس الجنرالات في أوروبا من أمثال "نابليون"، ودمجا كل ذلك مع بعضه البعض. فرأينا إطلالات على منصة العرض فيها طبقات متعددة ومتنوعة ابتدأت من البدلات الشفافة مع الرسومات حتى الملابس وانتهت بمعاطف الفرو أو "البونشو" الملوّن، مروراً بالسراويل ذات الجيوب الكبيرة، والأرجل الضيقة، واختتما المجموعة بفساتين طويلة جمعت بين فساتين القرون الوسطى والستايل البوهيمي.
نهاية رائعة بالفعل لأسبوع الموضة في ميلان مع هاتين الدارين المُبدعتين، وبانتظار المزيد من الإبتكارات في أسبوع الموضة في باريس والذي ستبدأ فعالياته اليوم.

 

سيعجبك أيضاً:

Dolce & Gabbana يكرّمان الأمهات بأجمل عروض أسبوع الموضة

 
 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X