برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج

3 صور
بعد أن كثرة قضايا الطلاق في المملكة كان لا بد من توعية الشباب والفتيات بأهمية هذه الخطوة المقبلين عليها، وتثقيفهم بأساسيات الحياة الزوجية، وطرق تجنب المشاكل وكيفية إيجاد لغة التحاور والتفاهم بين الشريكين، لذا ومن هذا المنطلق سيقيم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة بدر برنامجًا لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج وذلك ابتداء من يوم الاثنين المقبل الموافق الخامس والعشرين من جمادى الأولى الجاري ولمدة ثلاثة أيام. وسيشتمل البرنامج على ثلاثة جوانب أولها: الشرعي ويتحدث فيه الشيخ خالد الجهني عضو مكتب الدعوة ببدر، أما الثاني سيكون عن الجانب النفسي والاجتماعي مع المدرب فهد الحازمي، أما الثالث سيكون عن الجانب الصحي الذي سيقدمه الدكتور أحمد جلال. وقد طلب مركز التنمية من الراغبين في الحضور سرعة التسجيل في البرنامج المجاني. بحسب المدينة
تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة العدل كانت قد طرحت فكرة اشتراط نيل المتقدمين للزواج «رخصة قيادة زوجية» قبل إتمام عقود الزواج، في خطوة تهدف إلى التقليل من حالات الطلاق.
فيما بدأت الوزارة التواصل مع مستشارين ومراكز أسرية، لوضع آليةً للنظام قبل تطبيقه، ودرس القرار من جوانبه المختلفة. ويرجح أن تشترط الوزارة حضور دورات تأهيلية للتخطيط قبل الزواج على غرار ما هو معمول به في دول إسلامية عدة. كما بدأت المحاكم السعودية طرح فكرة رخصة الزواج بحيث تكون هذه الدورة قصيرة وإلزامية.