إنجاز 40% من مرحلة «دبي المائية» الأولى

نجزت هيئة الطرق والمواصلات 40% من المرحلة الأولى من مشروع قناة دبي المائية التي تشمل إنشاء جسر على شارع الشيخ زايد بسعة ثمانية مسارات في كل اتجاه، وبلغت نسبة إنجاز المرحلة الثانية التي تشمل إنشاء جسور على شارعي الوصل وجميرا 25%، فيما بلغت نسبة إنجاز المرحلة الثالثة 15%، وتشمل إنشاء القناة المائية التي تربط قناة الخليج التجاري، بالخليج العربي بطول ثلاثة كيلومترات، كشف ذلك مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة.

الجسر الشمالي
وبدأت الشركة المنفذة للمرحلة الأولى من مشروع قناة دبي المائية، بتنفيذ الجسر الشمالي على شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى دبي بالقرب من الخط الأحمر لمترو دبي، حيث تم الانتهاء من 50% من أعمال حفر وصب الأوتاد الخرسانية.

ويتوقع انتهاء كل الأعمال في الجسر الشمالي وافتتاحه أمام حركة السير في الربع الأخير من العام الجاري، وستبدأ بعدها أعمال تنفيذ الجسر في الاتجاه من دبي إلى أبوظبي، وباشرت الشركة أيضاً في إنشاء الطرق الخدمية في منطقة الخليج التجاري وذلك بعد الانتهاء من أعمال تحويل الخدمات القائمة في موقع المشروع.

وأوضح الطاير أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل إنشاء جسر على شارع الشيخ زايد يمر أعلى مجرى القناة بما يسمح بحركة ملاحية حرة على مدار الساعة، إضافة إلى تعديل مسارات الطرق المتأثرة بما يحقق تكامل الحركة المرورية بين ضفتي القناة الجديدة.

ويبلغ طول الجزء المتأثر من شارع الشيخ زايد حوالي 800 متر، كما يتضمن المشروع أعمال تحويل خطوط الخدمات القائمة التي تأثرت بمسار القناة، إضافة إلى أعمال الإنارة وأعمال النوافير المائية على الجسر.