"سيدتي" تحتفي بالأمهات العاملات في يوم الأم

21 صور

بمناسبة يوم الأم احتفت «سيدتي» بسيدات إماراتيات، المكرّمات خرجن إلى ساحة العمل، وحققن نجاحات كل في مجال عملها، فكانت الطبيبة والمصممة والإعلامية وسيدة الأعمال، وغيرها من المهن، وفي الوقت نفسه، هن أمهات عشن أجمل لحظات الحنان مع أطفالهن، كان ذلك في حفل خاص أقيم في فندق كمبنسكي النخلة بدبي.
فبين الحفاظ على ركائز البيت، وتحقيق الطموح في العمل. ما هي الخطوات التي التزمن بها لتحقيق هذا التوازن؟ وما النصائح التي يهدينها للأمهات العاملات انطلاقاً من تجربتهن الخاصة؟
حضر الحفل الذي أقيم في جو من البهجة والحميمية العائلية، مجموعة من الإعلاميات البارزات، والضيوف وفريق «سيدتي».

بدأ الحفل بكلمة من فريق «سيدتي» تم الترحيب من خلالها بالضيفات اللواتي وجدن في تكريم «سيدتي» لهن، لفتة إعلامية أبهجت قلوبهن، وقد علّقت إحداهن: «جميل بعد هذه السنوات، أن يعرف الناس أنني أم أيضاً، فلا أريدهم أن ينظروا إلى نجاحاتي ووجودي في سوق العمل كمبدعة فيه فقط؛ لأنني أجد نفسي مبدعة في أمومتي أيضاً».
بعدها ألقت مديرة التحرير، هاديا سعيد، كلمة رئيس تحرير «سيدتي» محمد فهد الحارثي، حيث رحبت فيها بالأمهات العاملات المكرمات، وقالت: «أهلا بكن في مارس شهر المرأة، والذي فيه وبهذا المكان، نحتفل بيوم المرأة العالمي ويوم الأم معاً. ويسعدنا أن نلتقي اليوم نخبة من الأمهات، اللواتي حققن معادلة الأمومة الشخصية والاجتماعية ليكنّ نموذجاً مشرفاً للمرأة في العطاء والتفاني والنجاح".

نصائح المكرمات
كان الحفل فرصة للقاء بعضهن، وإعطاء النصائح للأمهات الجديدات، اللواتي دخلن ساحة العمل، وقدمن لهن دفعاً بعبارات قليلة، تضعهن على طريق النجاح الذي وصلن إليه.

الشيخة هند القاسمي: نافسي بإنجازك
سيدة أعمال، ورئيسة نادي الإمارات لسيدات الأعمال، عندها ولد وبنت، وبنت أخرى تتولى تربيتها، تنصح أي صاحبة عمل خاص بأن تديره بنفسها، تتابع: «ثقي بنفسك، ولا تتركي مجالاً للآخرين للتدخل، خصوصاً من هم أقل عملاً منك، واتركي كل ما يضرك خلفك؛ حتى تقطعي أي مجال للتدخل، نافسي بإنجازك، وسيري على مبدأ لا أرى لا أسمع لا أتكلم، إنما أعمل، فهناك من يثقن بك، فاستفيدي وأفيدي».

د.حسنية قرقاش: لا تتأخري في حملك
حاصلة على درجة الزمالة في الكلية الملكية البريطانية للتوليد والأمراض النسائية، أم لـ3 بنات وصبي، تنصح النساء بحب عملهن، وأن لا يقدمن عليه تحت ضغط من أهاليهن، أو أزواجهن

زرينا: قسّمي مسؤولياتك
النجاح في حياة مصممة الأزياء زرينا، أم لابنتين، هو في أن تقسم المرأة حياتها ووقتها حسب المسؤوليات، والمسؤولية الأهم هي الأسرة والأولاد>
خولة السركال: ضعي خطتك الصباحية
رئيسة نادي سيدات الشارقة، خولة السركال، أم لـ3 بنات، كانت من بين المكرمات، وبرأيها أنكل امرأة أم قادرة على تحقيق هذا التوازن، بشرط أن تبدأ يومها وفي ذهنها خطة اليوم، وتضع الأولويات، عندها ستصبح أماً مثالية ومبدعة في مجال العمل.

مريم عثمان: كوني أنثى
بدا الحمل ثقيلاً على مريم عثمان، المديرة العامة لمركز راشد للمعاقين، أم لـ6 أطفال، فهي مسؤولة عن مؤسسة، وتحمل همّها الكبير إلى بيتها عندما تعود إليه، تتابع: «هناك نساء ينجزن عدة أشياء في وقت واحد، ونساء لسن قادرات على القيام إلا بشيء واحد، فكوني صادقة مع نفسك، كما أنني أحب أن أكون أنثى، لا ينسيني عملي وبيتي هذا الجانب».

عزة القبيسي: ضعي خطتك الخمسية
مصممة المجوهرات عزة القبيسي، أم لابنتين، نصيحتها الأولى للنساء الأمهات العاملات، التخطيط ثم التخطيط ثم التخطيط، ووضع الخطة الخمسية والأهداف على الورق، تستدرك: «بالمقابل عليها أن تهتم بصحتها لتسعى وراء عملها، وأن تكون شغوفة بعملها، فلا يهم حبه لأجل المال فقط».

عائشة عبدالرحمن: تفرغي لتأسيسهم
تجد عائشة عبد الرحمن، إعلامية، عضوة نادي الإمارات لسيدات الأعمال، أم لابنتين وولدين، أن مشكلة الأم العاملة هي عندما يكون أطفالها صغاراً، وفي هذه المرحلة تنصحها بالتفرغ لتأسيسهم.

حنان عيد بالجافلة: تابعيهم
سيدة الأعمال وعضوة مجلس إدارة نادي الإمارات لسيدات الأعمال، حنان، أم لابنتين، وتنصح الأمهات حتى لو كن مشغولات أن يتابعن أولادهن عن بعد، تتابع: «عندما أكون مسافرة أتابع أدق التفاصيل، وقد أوكل المهمة لأحد في البيت، لكنني أفرغ لهم وقتي في نهاية الأسبوع».

إعلاميات وأمومة
زادت الإعلاميات المذيعات الحاضرات الحفل بهجة، بعضهن أنجبن وبعضهن عازبات، وبهذه المناسبة كرمت «سيدتي» الأمومة الكامنة في قلوبهن، والتي عبرن عنها بوجوه فاضت حناناً وحباً، فبماذا ينصحن الأمهات العاملات من خبرتهن في العمل؟
نيكول تنوري من قناة الـMBC تجد مشاركة المرأة في العمل أمراً مهماً، لكنها لا تتصور أنها ستكون بنفس العطاء في العمل لو كونت عائلة، تتابع: «ستكون لها الأولوية».
جلنار جردلي من قناة دبي، أم لولدين، تنصح أي امرأة تتقدم للإعلام، أن تحضن طموحاتها، وتقدمها في الوقت المناسب.
بعد حفل تكريم «سيدتي» تعتبر علا فارس من قناة الـMBC نفسها أماً، وقد غردت تغريدتها عبر تويتر: «كم من أنثى تفيض حناناً ولم تجرب الأمومة، وكم من أم لا تعرف من الحنان سوى الاسم»، تتابع علا: «أعتقد أنني سأكون أماً جيدة، وإذا كان عملي سيؤثر على أمومتها سأختار الأمومة"
أميرة الفضل من قناة الآن، ترى أنها لو أصبحت أماً لن تتخلى عن عاداتها، ما عدا السفر.

حدث في الحفل
جو من المرح والحميمة الهادئة ملأ صالة الفيلا في الحفل، حيث وجدت المكرمات حضورهن فرصة لرؤية بعضهن خارج نطاق العمل.
احتفت «سيدتي»، بالزميلتين فاليا طه وظريفة زغيب من شركة الخليجية للإعلانات.
شكر الجميع فرانتسيسكا بربا، مديرة المبيعات ولاسلي بولسيفير، مديرة العلاقات العامة في كمبنسكي.
تم الاحتفاء بالإعلامية ماجدة برصوم، من جريدة الأهرام المصرية.
فوجئت الإعلاميات العازبات بالتفاتة "سيدتي"، وذرفت إحداهن دمعة صادقة، وقالت: «أشعر أنني أم الآن».
تابعوا المزيد من الصور في مناسبات وافراح، وقسم الأمهات في سيدتي وطفلك.