وصلات الشعر للفتيات.. تجميل أم إتلاف للشعر؟

5 صور

تستخدم بعض الفتيات وصلات الشعر، ومنهن من تصرُ على وضعها، وتنقسم هذه الوصلات إلى نوعين، نوع ثابت يتم تثبيته في صالونات التجميل، ونوع آخر تضيفه الفتاة لشعرها عند الرغبة.. ولكن لماذا تقبل الفتيات على استتخدام وصلات الشعر؟ هل هي ضرورة جمالية لمن لا تملك شعراً طويلاً أو كثيفاً؟ أم أنها موضة انتشرت بين الفتيات وأدت إلى أضرار كثيرة لشعرهن، حول هذا الموضوع أخذنا رأي عدد من الفتيات.

تبدي حنان علي، 21 سنة، حماساً لوصلات الشعر، وتقول: المشكلة أن شعري خفيف وقصير ولا يطول بسرعة، لذا أضع وصلة شعر عند خروجي من البيت وأثبتها بمشابك تمسك بشعري.
كما تقول مريم عبدالغفار، 17 سنة: أنا لا أستغني عن وصلات الشعر، فقد تعودت عليها خاصة أن شعري خفيف جداً،وأنا أحب الشعر الكثيف والطويل، لذا وضعت في الصالون وصلات شعر من النوع الذي يخيط في الشعر ويبقى لفترة تزيد على السنة ولا يختلف عن الشعر الطبيعي بشيء.
بينما تقول هبه سعيد، 15 سنة: لا أحب أبداً وصلات الشعر،ولدي صديقات لا يستغنين عنها بسبب خفة شعرهن،ولكن ما لاحظته أن شعور معظم من استخدمن الوصلات أصبحت تتساقط وازدادت خفة.
أماسارة العلي، 18 سنة، فتقول:أنا شعري خفيف أصلاً، لكنني لا يمكن أن أستخدم وصلات الشعر لعدة أسباب، منها أنها محرمةشرعاًوأخاف من تركيبها.

وتقولديانا أكرم، 16سنة: استخدمت وصلاتالشعر لأشهر عدة لأنني أردت أن أبدو بمظهر جديد أكثر جمالاُ، لكن شعري أصبح يتساقط وازداد خفة، مما اضطرني إلى الذهاب إلى الطبيب لأعالج تساقط الشعر عندي.
وتقول سناء محمود، 14 سنة، وصلات الشعر شيء جميل وأنثوي، لكن شعريكثيف والحمدلله فلا أحتاج إليها، بينما أختي لا تذهب إلى أي مكان بدون أن تضعها.
وتضيف إيمان الفلاسي 17 سنة: أنا لا أحب أن أضع وصلات الشعر وأفضل بالمقابل أن أسشور شعري وأعتني بجماله ليظهر في أجمل شكل بدون أن أعرضه لمخاطر التساقط.

من وجهة نظر طبية
يقول الدكتور عبدالحميد محمود، أخصائي أمراض جلدية وتناسلية في الشارقة، إن تركيب وصلات الشعر، سواء بطريقة المشابك أو طريقة الحياكة بالشعر أو بطريقة اللصق بالكيراتين، كلها طرق تِؤدي إلى إضعاف بصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقطه، وبالتالي المزيد من خفة الشعر وضعفه. ويضيف الدكتور عبدالحميد: جاءتني إحدى المريضات وفروة رأسها بها فراغات بسبب تساقط كميات من الشعر في نفس المنطقة في فروة الرأس، وذلك بسبب استخدامها للوصلات لفترة طويلة.

رأي خبيرة التجميل
بينما تدافع ياسمين ناجي، خبيرة تجميل في الشارقة عن وصلات الشعر بقولها: يجب أن تضع وصلات الشعر يد خبيرة ولا تسلم الفتاة أو السيدة شعرها لأي عاملة صالون غير محترفة. وتضيف ياسمين: وإذا إلتزمت السيدة بتعليمات خبيرة التجميل المحترفة فستكون وصلات الشعر آمنة تماماً ولا داعي للخوف منها.

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تتردد بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحث عنه البنات.