أسرة ومجتمع /شباب وبنات

آنستي: شكل جسمك يحدد اختيار اكسسواراتك

الإكسسوارات ليست للزينة فقط، وإنما هي إضافة للأناقة‏.. ‏وارتداؤها بطريقة خاطئة قد يفسد أناقتك ويقلل من رقي ملابسك، لذلك يجب عليك قبل اختيار الإكسسوارات تقييم الزي الذي سترتدينه، هل هو بسيط ورائع أم مبهرج، هل هي ملابس للسهرة أم للعمل؟ وهكذا.. فمثلاً تذكري أن شال الريش الوردي مثير ولكنه لن يجذب إلا العيون الفضولية فقط، ولن يكون راقياً ورومانسياً مثل الأفلام القديمة كما تظنين.. ركزي على أن الأقل عادة يعني الكثير من الجاذبية، كما أنك يجب أن تنتبهي إلى أن أكثر الأماكن المرئية من جسمك هي الأهم أن تزينيها بالإكسسوارات، لذلك احرصي على أن تختاري القطع الأنسب لشكل جسمك، فشكل الجسم يحدد الاختيار الأمثل.

وهنا ينصحك خبير ومصمم الإكسسوارات إيهاب عمر بالطريقة المناسبة لاختيار إكسسواراتك فيقول:

شكل أصابعك:
إذا كانت أصابعك قصيرة لا ترتدي الخواتم الكبيرة والعريضة واكتفي بالخواتم الرفيعة‏.
أما إذا كانت أصابعك طويلة فلا ترتدي الخواتم ذات الأحجار الصغيرة لأنها تعطي إيحاء أكبر بطولها‏.‏

طول الرقبة:
‏الرقبة القصيرة لا تناسبها العقود الضيقة حولها‏،‏ على العكس‏،‏ فالرقبة الطويلة لا يناسبها ارتداء عقد طويل‏ العكس هنا هو الصحيح، فكلما ابتعد العقد عن الرقبة أظهرها أكثر طولاً ونحافة، وكلما التصق بها قلل من طولها، ولذلك فالعقد الضيق الذي يشبه الطوق حول الرقبة لا يناسب إلا صاحبات العنق الفرعوني الطويل.

المجوهرات الحقيقية:
لا ترتدي المجوهرات الحقيقية مع الإكسسوارات، لأن ذلك سيفقدها قيمتها، ولا تضعي أساور الذهب مع أساور الفضة أو الإكسسوار مع أي معدن آخر‏،‏ لأنها قد تأكل من قشور الذهب‏، وعند شراء الإكسسوارات أو القطع المقلدة حاولي أن تكون مجموعة القطع على هيئة طقم واحد، فذلك يعطي أناقة أكثر وانسجاماً لشكل القطع عند ارتدائها معاً.

الساعات:
‏الساعات من أهم مكملات الإكسسوارات، ويمكن ارتداؤها على أبسط الملابس وعلى أفخم الملابس في نفس الوقت، كما يمكن الاكتفاء بها كقطعة إكسسوار وحيدة دون أي شيء معها، لذلك راعي عند ارتداء الساعة أن يكون لون إطارها متلائماً مع لون ملابسك ونوعية الخامات المصنوعة منها أزياؤك، وطبيعة المناسبة التي ستذهبين إليها، وكذلك يجب أن تكون متناسقة مع باقي الإكسسوارات التي ترتدينها‏ لو كنت ستستخدمين قطعاً أخرى.‏

وينصحك خبير ومصمم الإكسسوارات إيهاب عمر بالبساطة والرقي عند اختيار الإكسسوار المناسب فمثلاً:
‏-‏ ارتدي إما عقداً أو بروشاً لكن لا تجمعي بينهما أبدا‏ً.‏
‏-‏ لا تستخدمي أي إكسسوارات مع ملابس الرياضة‏.‏
‏-‏ صاحبة القوام الممتلئ تبتعد تماماً عن العقود الكثيرة ذات الأطوال المتفاوتة والأحجام المختلفة،‏ اختاري الأكثر بساطة.‏
‏-‏ اختاري الشنطة التي تناسب الحذاء وملابسك ككل وبالتأكيد تناسب المكان والمناسبة التي تحضرينها‏.‏
‏-‏ لا تتمسكي بشنطة معينة وتستخدميها في العمل والزيارات وجميع الأوقات‏،‏ وإنما اجعلي شنطة للعمل متوسطة أو كبيرة الحجم‏،‏ ولحياتك الاجتماعية استخدمي شنطة أصغر حجماً وأكثر أناقة خاصة خلال فترة ما بعد الظهيرة‏.

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تتردد بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحث عنه البنات.  

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X