بالصور: "الفهد.. روح القيادة" يتوج 23 فناناً

6 صور
تخليداً لذكرى الملك فهد -رحمه الله- نظم أبناؤه وأحفاده بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز معرضاً عن تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز تحت عنوان "الفهد... روح القيادة" برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وضمن الفعاليات المقامة خلاله أعلنت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عن فوز 23 فناناً ومصوراً بجوائز المسابقة الثقافية "الفهد... روح القيادة" للفنون البصرية في مجالي التصوير التشكيلي والضوئي المصاحبة للفعاليات التحضيرية لمعرض وندوات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز.

هنأ الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية لندوة وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز الفائزين والفائزات بالجائزة، والذين يبلغ عددهم 15 فناناً وفنانة في مجال التصوير التشكيلي، وثمانية مصورين في مجال التصوير الضوئي تم ترشيحهم من بين المشاركين بـ300 لوحة تشكيلية و100 صورة فوتوغرافية عكست مضامينها مدى المحبة التي يكنها الشعب السعودي للملك فهد بن عبدالعزيز.

وقال الأمير تركي في تصريح صحفي: "إن الجائزة نجحت في تحفيز نخبة من الفنانين والفنانات السعوديين لإخراج مكنوناتهم الإبداعية تجاه شخصية الملك فهد بن عبدالعزيز الذي تميز بحسه الإنساني العالي، ورؤيته القيادية الثاقبة، وحرصه على حمل هموم الأمة ومواجهة الصعاب بعزيمة لا تلين، وتحقيق نقلات نوعية في المجالات التنموية"، مشيراً إلى أن الجمعية منحت للمتسابقين جوائز مالية قيمتها 400 ألف ريال مقدمة من اللجنة العليا المنظمة لندوة وفعاليات تاريخ الملك فهد "الفهد .. روح القيادة"، وبلغ نصيب الفن التشكيلي منها 255 ألف ريال وزعت على 15 فائزاً بينهم ثلاث نساء، أما جوائز التصوير الضوئي فقد بلغت قيمتها 145 ألف ريال وزعت على ثمانية مصورين.

وفيما يتعلق بجائزة الفن التشكيلي فقد حاز محمد عبده عسيري على المرتبة الأولى، وحاز فهد علي خليف الغامدي على المرتبة الثانية، أما زمان محمد جاسم فقد حصد المرتبة الثالثة، وحصد خالد إبراهيم الصبيحي المرتبة الرابعة، فيما حصل محمد إبراهيم رباط على المرتبة الخامسة، وحصل محمد محمد المنصور على المرتبة السادسة، وقد نال عبدالرحمن يحيى المغربي المرتبة السابعة، وحصدت مشاعل عبدالله زيدان المرتبة الثامنة، أما عبده فايز الشهري فقد احتل المرتبة التاسعة، وجاءت هبة وهيب حلواني في المرتبة العاشرة، وأحمد محمد الخزمري في المرتبة 11، وفائز عواض الحارثي أبوهريس في المرتبة 12، وحسين عمر محمد دقاس في المرتبة 13، وأريج الربيعة في المرتبة 14، وحسين أحمد الأسمري في المرتبة 15.