جمال /أظافر

العناية بالاظافر في الصيف بوصفات طبيعية

طرق الاعتناء بالاظافر
تقوية الاظافر الضعيفة
طرق الاعتناء بالاظافر
العناية بالاظافر القصيرة
خلطات طبيعية للعناية بالاظافر
طرق الاعتناء بالاظافر
العناية بالاظافر في المنزل
العناية بالاظافر في البيت
خلطات طبيعية للعناية بالاظافر

العناية بالاظافر في فصل الصيف مهمة أساسية لمنع تكسر الاظافر وتشقهها.قد تنفقين الكثير من الأموال حتى تحصلي على إطلالة جديدة لاظافرك. لاسيما وإن كانت هذه الإطلالة تحمل معها مزيداً من اللمعان والصحة لاظافرك.
فلمَ لا تفكري في التمتع ببعض الخلطات الطبيعية من "سيدتي نت" المنزلية للحصول على اظافر قوية وصحية! فقد تحمل لك نفس نتيجة لمعان وجاذبية اظافرك التي ستقدمها لك صالونات التجميل. وتوفر لك مزيداً من الأموال في آن واحد.

إليك بعضاً من هذه الوصفات المنزلية الشيقة:
1.ملح البحر:
•امزجي 4 ملاعق صغيرة من ملح البحر + بعض الماء الدافئ + قطرات من زيت جنين القمح.
•انقعي أصابعك في الخليط مع التدليك الخفيف لمدة دقائق.
•كرري ذلك أكثر من مرة أسبوعيًّا، وستجدين أظافرك أكثر قوةً ولمعاناً مع مرور الوقت.
2.الحليب: ضعي أظافرك في وعاء من الحليب الدافئ لمدة خمس دقائق لتحصلي على أظافر رائعة في الحال؛ ولكي تحصلي على نتيجة أفضل لأظافرك قومي بوضع صفار بيضة مع الحليب مما يسمح بدخول البروتين إلى أظافرك لزيادة قوتها.
3. زيت شجرة الشاي: يعتبر هذا الزيت مطهراً ومرطباً رائعاً للأظافر. لذا ضعيه على أظافرك مرتين على الأقل أسبوعيّاً لعلاج تشققات الأظافر.
4.الفازلين: إنّ الجفاف هو السبب الرئيسي لأظافر هشة ومتشققة. فاحرصي على وضع الفازلين يوميّاً قبل النوم للحفاظ عليها رطبة وبعيدة عن التكسر.
5.الأطعمة الصحية: كما أنّ تناول الأغذية الغنية بفيتامين B الموجودة في القرنبيط والفول السوداني والعدس تعمل على تقوية الأظافر؛ كذلك تعمل الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة كالافوكادو وزيت جوز الهند على تقوية ولمعان الأظافر. فاحرصي على إدخال هذه الأطعمة في طعامك اليومي كلما أمكن.
6.تدليك اليدين: قومي بتدليك اليدين بحركات دائرية لتحفيز تدفق الدم إلى الأظافر. ويفضل التدليك بواسطة زبدة الشيا أو إحدى المرطبات الأخرى للحصول على نتائج أفضل لأظافرك.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X