خالد الشاعر يرى أن البخل أهم سبب لخلع الزوج وداليا البحيري لا تستبعد زواجها مرة ثالثة

9 صور

استضافت الفنانة أروى في حلقة أمس من برنامج "خليها علينا" الإعلامي خالد الشاعر والفنانة داليا البحيري.

في البداية، تحدّث خالد الشاعر عن طفولته، وقال" أنا كنت مدللاً عند أهلي لكوني وحيداً بين شقيقتين ، لكن والدتي كانت "كيوت" وتضع الحرّ على شفتي لمعاقبتي. وبعد دقيقيين، كانت تأتي إليّ وهي تبكي، ثمّ تعتذر مني".

كما تحدث خالد الشاعر عن جدّه، وأوضح: "هو كان مسؤولاً  في الأوقاف في البحرين وكان يعيّن الخطباء في المسجد، وعندما كنت أستيقظ كان يعطيني الجرائد. وبفضله أصبحت مذيعاً. في صغري كنت موفقاً في المواد الدينية، وكنت أحتلّ المراتب الأولى في التجويد، ولكنني كنت متفوقاً أيضاً في الرياضيات والعلوم".

وعن تجربة برنامج "شكلك مش غريب"، أوضح "ما قبل هذه التجربة ليس كما بعدها، وصارالناس يطلبون مني أشياء غريبة".

عن الأسباب التي تجعل الزوجة تخلع زوجها، أكد الشاعر"الأسباب كثيرة في هذا الزمن، وفي مقدمتها البخل". أمّا أكثر موقف محرج مرّ عليه خلال تقديم برنامج "صباح الخير يا عرب"، فكان لقاؤه الفنانة سعاد عبدالله، حين طرح عليها سؤالاً، وأجابته بأنّ فيه تخلفاً، وقال إنه كان يريد أن يطرح عليها سؤالاً يضرب على "اليوتوب" لكي يعرف كلّ الناس أنه مقدم في برنامج "صباح الخير يا عرب"، فطرح عليها سؤالاً عن  الثنائية التي تجمعها بالفنان عبد الحسين عبد الرضا والربط بين اسميهما عند الناس وطريقة التعامل بينهما. وقد حققت الحلقة  أكثر من مليون مشاهدة على اليوتيوب. وأضاف خالد: "في أحد الأيام كانت الفنانة سعاد عبد الله تصوّر مسلسل في مكان قريب من مكان التصوير الذي تصور فيه زوجتي أسيل عمران أحد مسلسلاتها، فاقتربت منها لكي ألقي عليها التحية، فقال أحدهم للفنانة سعاد العبد الله: "أسيل هي زوجة مذيع برنامج "صباح الخير يا عرب"، فردّت عليه: " معقول هذه البنت النعومة متزوجة من هذا الوحش".

خالد الشاعر تحدث عن موهبته في كتابة الشعر والخواطر والقصص القصيرة وألقى قصيدة عن لندن، كما أشار إلى أنه يرغب في تقديم برنامخ آخر غير "صباح الخير يا عرب".

عن عودته إلى زوجته أسيل عمران، أجاب: "أسيل عمران هي قدري". وأضاف" أنا ضد المسلّمات والبديهيات،  كأن يقال إن الإنسان يجب أن ينجب بعد الزواج. عندما خطبنا، كنا نتساءل كم يمكن أن نستمر معاً، وكنا نقول 4 أو 5 سنوات، لأننا نعرف أنه من المستحيل ان يستمرّ شخصان يعملان في مجالنا في زواجهما مدى الحياة. فانفصلنا وعدنا إلى بعض ثلاث مرات. وما يضمن استمرارية زواجنا في المرحلة المقبلة هو عدم اكتراثي لأمور كانت تزعجني في السابق وهي تفعل الشيء نفسه. ولكن هذه الأمور ليست هي التي تضمن استمرارية زواجنا، بل نحن مستمران لأنّ الظروف مناسبة. ولكن أحداً لا يمكن أن يعرف ماذا يمكن أن يحصل. أنا وأسيل نحبّ بعضنا، ولكن الحب ليس هو ما يضمن استمرارية الزواج، بل يمكن أن يكون حبنا للآخر هو دافع للابتعاد عنه". وأضاف" عندما أتيحت الفرصة أمام أسيل للتمثيل في الكويت، صارت تبكي وتقول لي" لا يمكنني ان أتركك وأسافر إلى الكويت. من يغسل لك ملابسك ويحضر لك الفطور؟". وأنا  نصحتها بالسفر، وكانت النتيجة أنها حققت نفسها ونجحت، وأنا اليوم أغسل ملابسي بنفسي وأتناول فطوري في "أم بي سي".

خالد قال إنّ ظروف عملهما تجعلهما يبتعدان عن بعضهما كثيراً، وقال" إذا توفرت العلاقة خير وبركة، وإذا غابت نحاول أن نعيش من دونها".

عمّا إذا  كان يفكر في الإنجاب من أسيل،  قال" ما الذي يُجبر المرأة على تعب الإنجاب وتربية الأولاد. صحيح الأمومة رسالة ولكن إذا تحققت في وقتها. نحن أنجبنا طفلاً ومات، ولو أنه عاش لما كانت وصلت أسيل للذي هي عليه اليوم، ولا أنا حققت ما وصلت إليه. أنا لا أقول إن الطفل عائق، ولكن الناس بطبائع مختلفة، وأسيل مندفعة في العمل وأنا مثلها".

داليا البحيري: استشرت طبيبة نفسية قبل أن أخبر ابنتي بوفاة والدها

ضيفة الحلقة الثانية الفنانة داليا بحيري تحدثت بداية عن مسلسلها الجديد "يوميات زوجة مفروسة"، للكاتبة أماني درغام، فقالت: "أكثر شيء يفرس المرأة هو الرجال، ثم الأولاد والجيران والدراسة".

عن كليب "سمرا بعيون كحلية" للفنان علي الحجار، والذي شاركت فيه كموديل مع الفنانة رانيا يوسف، قالت: "كان من المفترض أن نشارك في تصوير إعلان، ولم نكن نعرف أننا سنشارك في تصوير فيديوكليب مع الفنان علي الحجار".

وأكدت أن الفنانة رانيا يوسف منافسة لها، وأضافت " رانيا شاطرة جداً ولكنني لست كسولة، ولكنه الحظ. أحياناً أرتبط بعمل، ثم أنتظر لكي يعرض عليّ العمل".

ثم تحدثت عن ابنتها "قسمت" حفيدة الفنان الراحل فريد شوقي، والتي فقدت والدها فريد المرشدي قبل عدة أشهر، وقالت إنها استشارت طبيبة نفسيّة قبل أن تخبرها بوفاته، لأنها لم تكن تعرف كيف تنقل إليها الخبر، وأضافت" عندما أنهت سنتها الدراسية قلت لها الحقيقة، وهي عصّبت كثيراً، وكأنها كانت تشعر بينها وبين نفسها أنّ والدها مات".

وعن إمكانية زواجها مرة ثالثة، أوضحت داليا" لا أعرف، ولكنني حالياً لا أفكرفي الزواج، مع أنه أمر وارد ويمكن أن يحصل".