تكريم الدكتورة جميلة قاري كأفضل باحث

حصلت البروفسورة جميلة بنت عبد العزيز قاري على جائزة أفضل باحث في مجال العلوم الصحية بجامعة الملك عبد العزيز، ولحصولها أيضًا على جائزة النشر العلمي على حسب تصنيف ألـ( ISI )، وعلى 4 جوائز نشر علمي أخرى وجائزتين استشهاد بأبحاثها .

وقام بتكريمها مدير جامعة الملك عبد العزيز المكلف الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي في حفل إعلان جوائز البحث العلمي يوم الأحد 23 جمادي الثاني 1436هـ الموافق 12 إبريل 2015 .

الجدير بالذكر أنّ البروفسورة جميلة بنت عبد العزيز قاري قامت بتأسيس أول وحدة كلي أطفال بالمنطقة الغربية مع القدرة على الغسيل الدموي، والغسيل البريتوني والقدرة على تشخيص وعلاج الأمراض الكلوية النادرة بالأطفال في شهر أغسطس لعام 2000 م . كما نشرت 81 بحثًا العديد منها في معامل تأثير عالية، وشاركت بأبحاث في 37 مؤتمرًا عالميًّا و33 بحثًا في مؤتمرات داخلية، وحصلت على العديد من الجوائز منها: جائزة الجمعية السعودية للكلى عام 2006، وجائزة التميز السريري من المركز الطبي الدولي عام 2009، والعديد من جوائز النشر العلمي والاستشهاد بالأبحاث من جامعة الملك عبد العزيز والجوائز التقديرية من كلية الطب كان آخرها أحسن عضو هيئة تدريس إنتاجًا للأبحاث في عام 2014.