افتتاح مناظرة الجامعات العربية في البحرين

5 صور
افتتح الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مناظرة الجامعات في جامعة البحرين بحضور الوزراء وكبار المسؤولين، ووزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر، وعدد من ممثلي الجامعات العربية المشاركة وطلاب الجامعات الحكومية والخاصة في البحرين.
وقام الشيخ ناصر بتكريم فريق جامعة الخرطوم السودانية بمناسبة فوزها بمسابقة مناظرة الجامعات العربية، والتي تنظمها المؤسسة العامة للشباب ضمن فعاليات "المنامة عاصمة الشباب العربي". كما كرم فريق جامعة التكنولوجيا العراقية بالمركز الثاني وفريق الجامعة الأهلية البحرينية بالمركز الثالث بالإضافة إلى الجامعات العربية التي شاركت في المسابقة.
واتسمت المسابقة "أهمية الشهادة الجامعية" بالقوة والندية نتيجة المستوى المهاري والفني الذي أبداه المتناظرون على مدار جولات البطولة والتي قدموا فيها مناظرات مليئة بالأفكار الإقناعية وتقبل الرأي والرأي الآخر، بالإضافة إلى ما اتسمت به هذه المناظرات من قوية في اللغة العربية.
وأشاد بما قدمه الطلاب العرب من مستوى كبير في التناظر بينهم بالإضافة الى التطور الملحوظ بمستوى المشاركين في البطولة والتي أعطت جواً من التنافس الحقيقي ممزوجاً بالفخر والتفاؤل في تحقيق خطوات نوعية نحو ترسيخ أدبيات الحوار لدى الشباب، مؤكداً سعي البحرين من خلال تقديم مثل هذه البرامج إلى بناء قدرات الشباب العربي في كافة النواحي وخاصة الجانب التناظري وتقديم الأفكار المقنعة التي تدل على وعيهم بكافة الأمور التي تحيط بهم وبالعالم.