عرض بيضة طائر الفيل للبيع بـ76 ألف دولار

4 صور
حتى هذا الوقت وكل يوم يتم اكتشاف قطع أثرية قديمة تعود لآلاف السنين، كما تظهر على الساحة أحافير تعود لمخلوقات نفقت منذ عقود، ويتهافت المهتمون بهذا الأمور على شراء هذه القطع في حال تم عرضها في المزاد، ومؤخرًا تم عرض بيضة يعتقد أنها ترجع إلى أكثر من 400 عام لطائر الفيل، يزيد حجمها بنحو 200 مرة على حجم بيضة الدجاجة، وستباع البيضة في مزاد بلندن هذا الأسبوع بسعر يقدر بنحو 76 ألف دولار.
ويبلغ ارتفاع هذه البيضة أكثر من 30 سنتيمترًا. "ديفيد جولدثروب" كبير مديري قسم الكتب والمخطوطات في دار "سوذبي" للمزادات أوضح أنّ هذه البيضة هي أكبر بيضة لأكبر طائر وجد على الإطلاق على ظهر الأرض، وهو يشبه الكاسوري والنعام التي لا تزال تعيش معنا حتى اليوم.
وستضع دار "سوذبي" البيضة للبيع في المزاد يوم الخميس الموافق 30 إبريل، وسيتفاوت سعرها ما بين 30 ألفًا و50 ألف جنيه إسترليني. بحسب رويترز
تجدر الإشارة إلى أنّ طائر الفيل (elephant bird) يعد من فصيلة طيور كبيرة الحجم وغير قادرة على الطيران. تواجدت هذه الطيور في مدغشقر حتى القرن 17. وتواجد من هذه الفصيلة نوعان: Aepyornis و Mullerornis، وكان الأكبر من بينهما Aepyornis الذي وصل طوله لثلاثة أمتار ووزنه لـ 400 كيلوغرام، وقد انقرض هذا الطائر على يد الإنسان الأبيض الذي سكن مدغشقر. وأحد الأسباب التي ساعدت على انقراضه كان استعمال البشر لبيضه الذي من الممكن أن يصل محيطه لمتر وطوله حتى 34 سنتيمترًا.