«الاقتصاد الإماراتية» تسحب جبنة مصابة بالبكتيريا بالتعاون مع «كارفور»

بدأت وزارة الاقتصاد، أمس، بالتعاون مع سلسلة متاجر «كارفور» لتجارة التجزئة سحب جبنة «PERAIL»، المصنعة من حليب غير معامل، وذلك بعد الكشف عن وجود نوع من البكتيريا في العبوة زنة 135 غراماً.
وطالبت الوزارة المستهلكين الذين اشتروا هذا المنتج بالتخلص منه أو إعادته إلى «كارفور» فوراً.
وطالب «كارفور» في ملصق وضعه في مختلف منافذه في الدولة الأشخاص الذين استهلكوا هذا المنتج، الذين يعانون الحمى المصحوبة أو غير مصحوبة مع صداع، بالتوجه إلى الطبيب وإعلامه باستهلاك هذا المنتج، لافتاً إلى أن أعراض تناول هذا المنتج يمكن أن تشكل دليلاً على الإصابة بالليستريا، وهو مرض يمكن أن يكون عالي الخطورة، وتصل فترة حضانته إلى ثمانية أسابيع، وهو مرض تنقله الأغذية، ويمكن أن يكون خطراً جداً بالنسبة للنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون ضعفاً في جهاز المناعة، ويمكن أن يساعد العلاج بالمضادات الحيوية في الحد من آثار عدوى الليستيريا. وقال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، هاشم النعيمي، إن «سحب المنتج يأتي ضمن آليات عمل الوزارة في استرداد المنتجات الغذائية والاستهلاكية الضارة أو المنتهية الصلاحية، وفقاً لقانون حماية المستهلك».
يذكر أن الوزارة تراقب عمليات السحب، وفي حال توقف المنشأة عن سحب المنتج أو التضليل بعدم وجود المنتج وثبوت توافره لدى فروعها، تغلق الوزارة بالتعاون مع الجهات المحلية تلك المنشأة، وتحول القضية إلى المحاكم المختصة.