سيدتي وطفلك /مولودك

متى يعرف المولود أمه؟

متى يعرف المولود أمه؟ سؤال تطرحه الكثير من الحوامل والأمهات. فخلال العام الأول من عمر مولودك، ستقضين الوقت في التعرف عليه، وستستمرين في التعرف كل يوم على جانب جديد منه.

سلسلة التعارف لن تنتهي، فأنت تتعرفين على ما يضحكه وما يبكيه، ما يجعله ينام بسرعة وما يزعجه. وفي نفس الوقت فإن مولودك يتعرف عليك أيضاً، يتعرف على هذا الشخص الذي يراه كل يوم ويقوم برعايته. وبالتأكيد ستتساءلين إن كان مولودك يعرفك أو يميزك عن بقية الأشخاص، ويعرف بالتحديد أنك أمه.

اكتشفي من خلال هذه المعلومات ما يعرفه مولودك عنك:
- صوتك: من قبل أن يولد ومنذ أن كنت حاملاً بالشهر السابع به، يبدأ مولودك بسماع صوتك، وهو لا يزال جنيناً في رحمك، وعند ولادته واحتضانك له لأول مرة يكون قد سبق وأن تعرف على صوتك.


- شكلك: في الأسابيع الأولى من عمر مولودك يكون نظره غير واضح، ولكن في الضوء الطبيعي يستطيع رؤية الأشياء التي تبعد ما بين 20 إلى 35 سم عنه بوضوح في بعض الأحيان، وهذه هي المسافة التي تكون بينه وبين وجهك عندما تحملينه.


- رائحتك: مولودك سيميز رائحتك خلال الأيام الأولى من ولادته، وقد اكتشف الباحثون أن المولود بعمر ثلاثة أيام باستطاعته أن يفرق بين حليب أمه، وحليب آخر من خلال الرائحة.


- رضاعتك له: مولودك يربط الرضاعة بك فهو يعلم عندما يبكي سوف ترضعينه، ولن يتقبل هذا الشعور من أي شخص آخر.


- رعايتك: هل انتبهت أنك عندما تحملينه يهدأ؟ وهذا دليل آخر على أنه يعرفك ويميزك عن الآخرين. لذا تجدينه لا يهدأ إلا إذا احتضنته، وبهذا يخبرك أنه يميزك عن البقية ويعرفك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X