سيدتي وطفلك /مولودك

5 مواقف تعلميها مع مولودك الصغير

لا داعي للحياء، فأنت أم جديدة، كل ما هنالك هو ان تشجعي نفسك لكي لا يفوتك أي مهم.

1- تخلصي من بقع فضلات الطفل على ملابسه
ضعيها في وعاء من الماء الساخن ورشة كبيرة من مسحوق الغسيل. تقول جليسة أطفال المشاهير رايتشل واديلوف Rachel Waddilove: «انقعيها طوال الليل ثم ضعيها في مغسلة ثياب ساخنة، إن كانت البقعة سيئة أو مرّ أكثر من يوم عليها فاستخدمي مزيلاً للبقع قبل النقع».

2- أرضعي بثقة في الأماكن العامة
تدربي في المنزل، فإن كان بإمكانك فك صديرتك دون أن تتحسسيها وبإمكان طفلك البدء في الرضاعة دون أن تنظري لما يفعله، فأنت جاهزة. تقول ترايسي موركيت Tracey Murkett أخصائية الرضاعة: «أرضعي أمام المرآة أولاً إن كنت قلقة من ظهور صدرك، وابحثي عن مكان مقبول الإرضاع فيه، وخذي معك صديقة أصبحت أماً».

3- تعاملي مع تأنيب الضمير
عاملي نفسك كما تعاملين صديقة، ما النصيحة التي تقدمينها؟ تقول ميا: «نحن أقسى على أنفسنا من أصدقائنا، مما يدمر ثقتنا بأنفسنا وحدسنا. كفّي عن محاولة أن تكوني كاملة، أن تكوني أماً سعيدة وراضية هو أفضل أمر تهدينه لطفلك»، وتضيف قائلة: «خففي على نفسك، فلا يوجد أحد كامل، افعلي ما بوسعك».

4- اتركي المنزل دون أن تنسي شيئاً
حضّري حقيبة الغيارات: المناديل والحفاضات والكريمات المطلوبة وغطاء وملابس إضافية. جهزي ملابسك وحقيبة الطفل من الليلة السابقة.
ضعي كل حاجياتك؛ من مفاتيح ومحفظة وهاتف، في حقيبة الغيارات، لتحملي حقيبة واحدة فقط، وقد يكون من المفيد وضع مفاتيح إضافية ومحفظة صغيرة فيها.
لا تأخذي الكثير من الوقت في الاستعداد بحيث يحين موعد وجبة الإرضاع التالية، أحياناً عليك فقط الخروج مع علمك باقتراب موعد الإرضاع. تقول رايتشل: «الرحلة قد تلهي الطفل قليلاً، فينتظر بسعادة مدة أطول قليلاً؛ ليحصل على الحليب».


5- كيفية التخلص من الحفاض
عند تغيير الحفاض، اثنيه أولاً تحت مؤخرة الطفل، بحيث يكون وجهه الأمامي لأعلى؛ ليحوي كل الفضلات بداخله.
اسحبي الحفاض ولفيه لجهة واحدة؛ حتى تصلي لجهة اللاصق المثبت للحفاض.
لفي اللواصق عليه بحيث يحفظ كل شيء بداخله، وضعيه في كيس، خاصة إن كانت فضلات صلبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X