أفتقد الحب في حياتي ولا أثق بأحد.. ما الحل؟

2 صور

المشكلة:أريد ثقة وحباً وحناناً!
أهلاً خالة حنان، أنا عمري 19، أهم مشكلة أنني لا أثق بأحد. لا أصدقاء ولا أهل، ولا أثق حتى بنفسي، أما المشكلة الأخرى فأني لا أحس بعطف وحنان أبي وأمي، حتى أني أشعر بأن أمري لا يهمهما وأدعي دائماً أشياءَ كالمرض تجعلهم يهتمون بي. ربما السبب هو أنني تعرضت إلى فشل دراسي بعدما كنت مجتهدة، ولا أتحصل إلا على نتائج حسنة، ومن تلك اللحظة التي فشلت فيها وأنا ما زلت أعاني.
(أمل)
الحل والنصائح من خالة حنان:

1 حبيبتي أمل. أنا آسفة حقاً أنك تعيشين هذه الحالة، وصدقيني أني متعاطفة معك؛ لأنك صادقة وتعترفين بعيوبك.
2 سؤالي الأول لك هو: لماذا تعرضت لفشل دراسي بعد أن كنت مجتهدة؟ طبعاً أنت لا تستطيعين الرد على خالتك حنونة من بعيد، لكني أفترض أن ذلك حدث بسبب مرض ما، وأنا أخمن ذلك؛ لأنك ذكرت أنك لا تلمسين عطف أهلك إلا حين تدّعين أمامهم أنك مريضة!
3 قطعاً لست مع الادعاء أو استدرار العطف، فهذا يزيد من المشكلة، ويزيد من قلقك، ويساهم في فقدانك ثقتك بنفسك.
4 الحل كما تراه خالتك حنونة هو أن تبادري أنت بالاهتمام بمن حولك، ابتداءً من أمك وأبيك وصولاً إلى إخوتك وصديقاتك. فالاهتمام بالآخرين قوة، وصدقي خالتك، ستصبحين أنت ملاذهم ومرجعهم.
5 لا تنسي أيضاً أن نجاحك في دراستك يعطيك قوة أخرى. والنجاح يا حبيبتي قرار. أنت تستطيعين أن تقرري نجاحك، فقد سبق وكنت مجتهدة أليس كذلك؟
6 ماذا بقي لنا لنحل هذه المشكلة؟
7 إنه الاهتمام بنفسك ومظهرك. خذي حماماً دافئاً كل يوم، واهتمي بشعرك وملابسك وطعامك الصحي. حافظي على رشاقتك من خلال تمارين رياضية بسيطة تشعرك بالنشاط والحيوية، وتزيل حالة الملل والحزن وعدم الثقة. ذاكري وأنت مرتبة وجميلة وأنيقة، فهذا ينعكس على نفسيتك ويشحن قدراتك. ولا تنسي تنظيم وقتك، فهو السر الأول في أي نجاح وراحة بال!

حلول بكلمتين:
- جميلة (16 سنة) كيف تبين البنت أنها لا تحزن ولا تخاف ولا تتردد ولا تزعل؟؟ وكيف تغمرني السعادة؟
الحل: اقرئي الحل الذي قدمته خالة حنونة لأمولة والمنشور في هذه الصفحة. ستجدين وصفات عديدة تساعدك بإذن الله.
- آمنة (21 سنة) لا أعرف كيف أرد بسرعة على من يمزح معي ويسخر مني.
الحل: غيري موضوع الحديث فوراً، ومع الوقت ابتعدي عن الاحتكاك الطويل والمباشر مع أمثال هؤلاء الأشخاص عندها سيهابونك ويحترمونك.
عصام (18 سنة): أريد أن أكون بعضلات قوية لكني ضعيف وقصير.
الحل: لا تلعب بالنار وتتخيل أن تملك عضلات مثل نجوم السينما. مارس رياضة معقولة تمنحك لياقة بدنية، وتذكر أن تمشي مرفوع القامة لتبدو أكثر طولاً. أما اهتمامك بالدراسة والمعرفة فتجعل شخصيتك أكثر قوة وحضوراً وتأثيراً على الآخرين، وهذا هو المهم.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]