أفكار جديدة ومشتريات للأم

9 صور

 لابد أنك تتجولين في الأسواق، وتراقبين منتجات، قد لا تعلمين أنها ضرورية لك ولطفلك، فليس هناك أهم مما يوفر لك الراحة، احرصي على هذه الفكرة، ولا تترددي في اقتناء أشياء توفر عليك الوقت والجهد. أو إعداد أي وجبات تجلب لك ولأفراد أسرتك السعادة. أو حتى تبني أسلوب حياة يريحك.

كرسي السيارة الذكي
حصل تطور جديد في عالم كراسي السيارة للأطفال، حيث كان إطلاق Britax King II ATS، إذ يقيس هذا الكرسي الذكي شدة الحزام، ويحتوي على ضوء أخضر وتنبيه صوتي؛ ليعلمك إن كان ذا مقاس مناسب، أو إن كان مشدوداً بشكل كاف. ويعتبر هذا مفيداً جداً، إذ يعرف عن الأطفال كثرة الحركة والتلوي بعد شد الحزام في كرسي الأطفال، فلا يكون مشدوداً بشكل كاف، كما يحتوي على خاصية نظام شد يعدل الحزام بشكل تلقائي ومناسب، لفترة الرحلة بالسيارة، وإن لم يكن مضبوطاً فسيصدر ضوءاً أحمر.
السعر: 989 ريالاً سعودياً لدى ماذركير.

لوح تجفيف
أدخلي الربيع إلى منزلك بلوح تجفيف grass drying rack من boon لتحمل أكواب وزجاجات رضاعة وأدوات طفلك؛ كي تجف وحدها، ولا داعي لتقلقي حول انسكاب أي ماء؛ لأن الماء يرشح للوح السفلي تحتها. رائعة وعملية.
السعر: 93.44 ريال سعودي.

سلة البيض
ملائمة للبحث عن البيض صبيحة كل عطلة، لتحميس الأطفال على تزيين البيض وتناوله.
السعر: 33 ريالاً سعودياً.

ألعاب حمام 

هذه الألعاب المناسبة للاستخدام في الماء ممتعة، وستسهل عليك غسل طفلك.
السعر: 55 ريالاً سعودياً.

الأطفال
اقرئي ما يدور في خلدهم

إن قراءة قصة قبل النوم أمر أساسي لتطور ونمو الأطفال، كما اكتشف العلماء، إذ تقول الباحثة جين هيربرت من جامعة شيفيلد: لطالما اعتقد الناس أن أفضل وقت لتعلم الأطفال هو عندما يكونون في قمة استيقاظهم، بدلاً من شعورهم بالتعب، ولكن الأبحاث أظهرت أن الأنشطة ما قبل النوم ذات تأثير مميز وتبقى في الذاكرة.
من القراءات الجيدة لما قبل النوم قصص bedtime stories التي تتمتع برسومات ومسار للأصبع يتم تتبعه بشكل؛ يجذب حتى أصغر الأطفال للقصة. كما أن النص المتناغم بنفس الوزن يشجع الطفل على الدخول في وضع مستعد للنوم.
السعر: 35.14 ريال سعودي.

فكرة
خضراوات موسمية
الزهرة
طعام في شكل أصابع: اغمسي قطع الزهرة في زيت الزيتون ورشيها بفتات الخبز، وادخليها الفرن مدة 30 دقيقة.

مبالغات؟
حسب إحصائية عبر الإنترنت، من جنسيات مختلفة، تبين أن
33 % من الأمهات يعترفن بأنهن مبالغات في دورهن كأمهات، إذ يقمن بتغيير الديكور الداخلي للمنزل كل سنة أو ينتقلن إلى منزل جديد.
8 % من الأمهات يعترفن بالتنظيف عدة مرات في الساعة.


ابقي هادئة
من أجل صحة القناة الهضمية للطفل
ثبت أن التوتر المبالغ فيه أثناء الحمل مرتبط بفرص أعلى لحدوث مشاكل هضمية وحساسية، حيث اكتشف باحثون في هولندا أن النساء اللواتي أبلغن عن مستويات توتر مرتفعة خلال فترة الحمل أنجبن أطفالاً بمزيج ضعيف من الميكروبات المعوية، التي تعيش بشكل طبيعي في القناة الهضمية، مما يؤثر بشكل عام على الصحة. إن إيقاف التوتر لدى الحامل أسهل قولاً من الفعل حين تكون قلقة حول الولادة المقبلة أو حول التأقلم في دورها كأم، ولكن هناك خطوات بسيطة يمكن اتباعها لتكوني أكثر هدوءاً، كالتوكيد الإيجابي الذي يمكنك استخدامه خلال الحمل وفي الولادة. يقول الأخصائي النفسي مامتا ساها:
1 - إن أصبت بالقلق فدوني على ورقة الحوارَ الذي يدور في رأسك، وإن كنت قلقة حول ألم الولادة فدوني ذلك أيضاً.
2 - رددي عبارة مطمئنة تريحك، مثل الولادة مؤلمة، ولكن هناك مسكنات ألم إن احتجت، فذلك يريك أن هناك حلاً لكل مشكلة.
3 - يمكنك أيضاً تجربة التأمل، وتخيلي وضع مخاوفك في منطاد، وتركها تطير وتبتعد.