وكالات في الإمارات: تَركُّز حجوزات السفر في فترة واحدة بعد رمضان يرفع الأسعار

كشف مديرون وعاملون في وكالات سفر، إن تركز حجوزات السفر لموسم الصيف الجاري في فترة واحدة فقط بعد شهر رمضان، أسهم في رفع مستويات الأسعار بشكل كبير على عكس المواسم الماضية، إذ كانت العطلة تتوزع على فترتين، مشيرين إلى أن أسعار تذاكر السفر لهذا الموسم هي الأعلى مقارنة بأسعار العام الماضي.
كما أن الرحلات المتجهة إلى وجهات سياحية شهيرة في أوروبا وشرق آسيا، تسجل حالياً معدلات إشغال شبه كاملة لفترة عيد الفطر والفترة التي تليها لمدة تزيد على أسبوع، مشيرين إلى أن رحلات العودة التي تتركز أغلبيتها في الأسبوع الأخير من أغسطس والأسبوع الأول من سبتمبر، تسهم في رفع السعر الإجمالي لتذاكر السفر.
والفترة التي تلي عيد الفطر مباشرة خلال موسم الصيف ستشهد ضغطاً كبيراً مع توجه المقيمين في الإمارات إلى بلدانهم أو الإقبال الواسع على العطلات إلى الوجهات السياحية الخارجية، خصوصاً بالنسبة للمواطنين.
يذكر أن أسعار التذاكر خلال الفترة التي تسبق عيد الفطر بأيام وبعدها مباشرة، أعلى بنسبة 100% مقارنة بالأسعار في الأيام العادية، كما أن عطلة العام الجاري تصل إلى أكثر من 40 يوماً بعد عيد الفطر وحتى قبل بدء العام الدراسي.
فيما أسعار رحلات العودة تسهم في رفع إجمالي سعر التذكرة في ظل الطلب الكثيف على العودة خلال الأسبوع الذي يسبق بدء المدارس في الإمارات.