الكويت.. إحالة المتلاعبين بأسعار السلع الرمضانية إلى النيابة

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك ، يستغل بعض ضعاف النفوس من التجار الظروف والطقوس الرمضانية وتجهيزات الأسر لشراء الأغذية مبكراً برفع الأسعار .
وفي الكويت أعلن وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي الجدية محاربة أي شركة ستستغل قرب شهر رمضان المبارك، وتعمد إلى رفع الأسعار. محذراً خلال مؤتمر صحفي «هناك فرق تفتيش ومتابعة في السوق»، كما طالب المواطنين بالاتصال على رقم 135 لإبلاغ الوزارة على مدار الساعة في حال اكتشفوا زيادات في الأسعار أو غشا تجاريا. وقال الوزير: «نحن جادون في إحالة المخالفين إلى النيابة التجارية».
وأكد أن الوزارة تلقت طلبات لأكثر من 50 شركة تريد رفع أسعار منتجات غذائية خلال شهر رمضان المبارك، إلا أنها رفضت هذه الطلبات، لأن الزيادات في الأسعار غير مبررة، لكنه قال إن الوزارة تدرس طلبات شركات أخرى قد تكون زيادة الأسعار لدى هذه الشركات مبررة، لكن البت في أمرها سيكون بعد رمضان.
جاء كلام الوزير بحضور قيادات «التجارة» حيث قال: إن السلع الاستهلاكية الأساسية تتوافر في الأسواق، مشيرا إلى وجود تنسيق مع شركات عدة بينها «المواشي» و«مطاحن الدقيق».
وأضاف العلي أن السوق المحلي لن يشهد نقصاً لأي سلعة أساسية خلال شهر رمضان، موضحاً أن توافر السلع الغذائية من شأنه العمل على استقرار أسعارها، وأن الوزارة رصدت الأسعار قبل دخول شهر رمضان، وشكلت فرقاً لمتابعة الأسعار والرقابة على السوق بشكل عام.