اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سعودية تخترع جهازاً للسمع وتحصد جائزة إماراتية

2 صور

لم تكتفِ مها العتيبي بحصولها على الميدالية الفضية في معرض المخترعين الآسيويين في ماليزيا مايو الماضي، حيث إنها استطاعت هذا العام أن تواصل حصد الجوائز؛ بحصولها على جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي عن ابتكارها «أنا أسمعك»، والذي يهدف لمساعدة أصحاب العوق السمعي، وهو جهاز سمعي مضاد للماء، وبلغت قيمة جائزتها 70 ألف درهم إماراتي. 


وتسعى الطالبة السعودية مها رجاء العتيبي، من ثانوية الودي بالدوادمي، من خلال اختراعها لخدمة فئة مستهدفة من الابتكار وتنفيذها وتسويقها حتى تصل إلى أكبر شريحة ممكنة.
وتقول العتيبي: «كان هدفي في كل مشاركة زيادة المعرفة والخبرة لديّ وليس الفوز، فكسبت المركز الثاني ثم الأول»، ونصحت الموهوبين بعدم اليأس والتوقف عند الفشل في المرة الأولى حتى يصلوا إلى العالمية، كما يجب ألا يقفوا عند المراحل النظرية، بل عليهم أن يتوجهوا إلى التطبيق، فهو أساس نجاح الابتكار، مؤكدة أن من أسباب النجاح رضا الله تعالى، ثم رضا الوالدين.


يشار إلى أن العتيبي حققت المركز السادس أيضاً في أولمبياد إبداع 2014 عن مسار ابتكار، وحظيت العتيبي بمتابعة ودعم الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الدوادمي خلال مشاركاتها العلمية المختلفة، كما حصلت على لقب «الشابة العربية المبدعة» من جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتم اختيارها في قائمة «40 امرأة عربية متميزة في الربع الأخير من 2014م».