أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إطلاق "كفر سابا" لتعزيز المساواة بين الجنسين

انطلقت مؤخراً مؤسسة "كفر سابا"غير الربحية، والتي تهدف الى ترسيخ مفاهيم المساواة بين الجنسين في الحقوق والواجبات والفرص والقانون، الذي من شأنه اعطاء المرأة حقها بالعمل و الانتاج إحداث التغيير في مجتمعها.
كما تسعى "كفر سابا" وقف العنف ضد المرأة بجميع أشكاله، سواء في المنزل أو العمل أو المجتمع ككل. وتعمل المؤسسة على دفع المرأة لمزاولة مواطنتها في جميع المجالات، بما في ذلك الإسهام في إكمال الفتيات تعليمهن العالي في مجالات الفنون و الصحافة من خلال منح دراسية.
ويأتي إشهار "كفر سابا" بعد سنوات عديدة قضتها مؤسستها ومديرها العام غادة سابا في صناعة الأفلام الافلام والتقارير الحياتية التي تهتم بتسليط الضوء على كافة مناطق الأردن، و لإيمان "سابا" بأهمية الإعلام في نقل صورة مجتمعاتنا شمالاً جنوباً ووسطاً. ولأهمية دور المرأة في مجتمعها جاءت "كفر سابا" انطلاقاً من أحلام النساء، اللاتي التقتهن سابا أثناء عملها من شابات أو أمهات وأخوات اخترن العمل المجتمعي لبناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً لبلدهن.
تعمل "كفر سابا" على ثلاثة أصعدة:
الصعيد التعليمي من خلال منحة ناديا وألبير سابا لتعليم الفتيات، ومبادرة "أنت لي" لوقف العنف ضد المرأة، و"جندرية" لترسيخ أهمية المساواة بين الجنسين في الحقوق والواجبات.
تعمل "كفر سابا" على تنظيم ورشات عمل في القرى وخارج المدن الكبرى لتشبيك النساء والجمعيات في هذه المناطق مع الجهات، التي من شأنها مساعدتهم، كما تتعاون مع المجتمع المحلي لإيصال أصواتهم الى المتابعين والمهتمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

عن مدير المؤسسة:
غادة سابا من أبرز الوجوة الإعلامية والإخراجية في الأردن، عملت على العديد من المبادرات وساهمت في العديد من الإنجازات المحلية والعربية، وهي أول مخرجة سينمائية في الأردن، و أول امرأة مخرجة من الأردن تنضم الى فريق عمل المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين.
وقد أنجزت سابا أكثر من 300 فيلم وتقرير على مدى 20 عاماً، وحازت مؤخراً على لقب بطلة المساواة الجندرية من قبل UNWOMEN لعام 2014.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X