لماذا غاب راشد الماجد عن الحلقة الأخيرة من برنامج يعرض على قناته «وناسة»؟

نقلت مؤخراً قناة «وناسة» مباشرة على الهواء من فندق «الريفييرا» في بيروت الحلقة الأخيرة من برنامج الهواة «غنيها وعلّيها» بحضور عدد كبير من أهل الفن والصحافة (باسكال مشعلاني، باسمة، شذا حسون، جورج الراسي، ديانا كرازون، محمد إسكندر، رويدا عطية، منى أمرشا، محمد الزيلعي، عبد الفتاح القريني، قصي وعادل المحمود).  «سيدتي» تابعت الحلقة مع هؤلاء الفنانين في التقرير التالي:

 


 دينا وشذا وباسكال

أربعة مشتركين تنافسوا على المركز الأول هم: ركان من السعودية، فرح من لبنان، معتز من المغرب وسارة من مصر.

قبل بدء الحفل بساعة ونصف الساعة، بدأ الفنانون بالتوافد إلى مكان الحفل تباعاً. أول الواصلين كان الفنان محمد اسكندر والمخرج عادل سرحان، ثم تبعته الفنانتان باسمة ودينا حايك. بعدها، وصلت الفنانة باسكال مشعلاني برفقة مدير أعمالها وقائد فرقتها الموسيقية الملحّن ملحم أبو شديد. ما إن دخلوا حتى التقوا بـ «سيدتي» التي  قالت لهما مازحةً: «مبروك زواجكما». فردّت باسكال موجّهة السؤال إلى «سيدتي»: «من تقصدين»؟ ثم أضافت: «إذا كنت تقصدين ملحم وأنا، فنحن لم نتزوّج». نفي باسكال لخبر زواجها من ملحم لم يعلّق عليه ملحم سوى بكلمة «بكير»، قاصداً ما زال تحديد الزواج باكراً. فعلّقت باسكال مازحة: «لماذا تحاولين الإصطياد في المياه العكرة»؟! فردّت «سيدتي»: «الكل يؤكّد زواجك من ملحم، والكلّ أيضاً يشيد بأخلاقه، ويرى أنه يليق بك». فردّ ملحم هامساً وهو يضحك قائلاً: «قولي لها ذلك»! وقد بدا على وجهه إعجابه الصادق بباسكال. فلما لاحظت باسكال أن كلاماً هامساً يدور ما بيني وبين ملحم قالت: «ما بالكما تتكلمان عن الزواج، وكأنني فعلاً قد تزوّجت من ملحم؟». اللافت أن ملحم أبو شديد لم ينكر زواجه منها، وكأن صمته مرهون بإعلان باسكال عن حقيقة زواجهما، أو قد يكون ما تردّد من قبل مجرد إشاعة. ثم توجّها إلى الصف الأول للمدعوين.

عندما همّت باسكال بالجلوس، شعرت بوجود ماء على كرسيها، فطلبت تغيير مكانها. لكن رطوبة البحر، جعلت من جميع المقاعد مبلّلة. في اتجاه آخر، دار حديث بين باسمة ومحمد اسكندر عن الفن وعن أحوالهما الفنية. في تلك اللحظات، وصلت الفنانة شذا حسون وجلست بين دينا حايك وباسكال ورحن يتبادلن أطراف الحديث. عندها سألت «سيدتي» باسكال عن رأيها بأغنية شذا «لو ألف مرة» للملحّن ملحم بركات. فردّت: «حلوة»، لكنني أحب أغنيتها الخليجية «مزعلني» أكثر منها. في حين قالت باسمة ودينا حايك إن صوت شذا في أغنية ملحم بركات أكثر جمالية من قبل، وإنها غنّت بأسلوب جميل وجديد. فأكّدت لهما شذا ما قالته دينا وباسمة.

عند الساعة الثامنة والنصف، بدأ الحفل بتقديم الفنانين السعوديين مراد وقصي أغنية إجتماعية على إيقاعي الراب والكوبي الممزوجين بإيقاعات خليجية. وقد لاقت أغنيتهما إعجاب الحضور المشارك.



جورج الراسي ورواد رعد ومحمد إسكندر

غياب راشد الماجد

غاب النجم راشد الماجد عن حضور الحفل لأسباب خاصة جداً لم يعرفها أحد، لاسيما وأن البرنامج هو خاص لقناة «وناسة» التي يملكها.

«غنّيها وعلّيها» برنامج منبثق من برنامج «ألبوم» الذي عرض في السنوات الماضية على قناة الـ mbc من خلال تقسيم المشتركين إلى أربع مجموعات، تولّى إدارتها الملحّنون عصام كمال عن فئة الخليج ورواد رعد عن فئة المشرق العربي ومنير الجزائري عن فئة المغرب العربي ومحمد رحيم عن فئة شمال أفريقيا.

هؤلاء الملحّنون قاموا بتصفية ثمانين صوتاً لاختيار أربعة مشتركين يتنافسون على المرتبة الأولى.

 

باسكال: معتز يذكّرني براغب علامة

باسكال مشعلاني قالت: «إن معتز يذكّرني بالفنان راغب علامة في مرحلة شبابه». بعد ساعتين من بدء البرنامج، تخلّلته لقاءات جانبية مع العديد من الفنانين المشاركين الذين أعلنوا جميعهم عن حاجة الساحة الفنية إلى برامج هواة تدعمهم شركة إنتاج، كما هو حاصل مع برنامج «غنّيها وعلّيها» الذي تدعمه شركة «بلاتينيوم ريكوردز». النتيجة كانت لصالح المشترك السعودي ركان، لكن شركة «بلاتينيوم» ورغم فوز ركان لم تهدر حق المشتركين الثلاثة الباقين، حيث أعلنت عن تبني المشتركين الأربعة واعدة إياهم بإنتاج أعمال فنية لهم.

علمت «سيدتي»، أن مدير قناة الـ mbc محمد الملحم في دبي وقع اختياره على المشتركة فرح رمضان لإعجابه بصوتها وحضورها اللافتين. هذا الرأي أعطى الأمل لعائلة فرح الذين أحاطوها خلال السهرة. كما بدا الجمهور الحاضر للحفل أكثر تشجيعاً وتصويتاً للمشتركة فرح. وقد خاب ظنّ الجميع عندما أعلن مقدّما البرنامج ياسر الشمري ورينيه فرح أن الجمهور صوّت على خروج المشترك المغربي معتز بالرغم من أنه يملك كاريزما وصوتاً جميلين.