اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفنان الشعيبي في جامعة جورج واشنطن

2 صور

نظمت جامعة جورج واشنطن الأمريكية جلسة نقاشية حول أهمية القيادة الإستراتيجية، وذلك ضمن برنامج الجامعة السنوي استكمالاً لبرنامج التواصل مع القياديين من خريجي الجامعة على مستوى العالم.


وتمّ اختيار الدكتورة أفنان الشُعيبي لتكون الشخصية القيادية لجلسة هذا العام، وبحضور رئيس جامعة جورج واشنطن البروفسور ستيفن ناب وأكثر من 80 شخصية من رجال أعمال وسفراء عرب وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في العاصمة البريطانية لندن إلى جانب عدد كبير من الأكاديميين العرب والبريطانيين.
بدأت الجلسة بالكلمة الافتتاحية التي ألقاها رئيس جامعة جورج واشنطن الذي رحب بالحضور وقدم لمحة تعريفية عن الدكتورة الشُعيبي منوهاً إلى أن جامعة جورج واشنطن تفتخر بأن إحدى طالباتها وصلت إلى ما وصلت إليه الدكتورة الشُعيبي، وما قدمته الشُعيبي وتقدمه في خدمة كافة البلدان العربية.


ونوه رئيس الجامعة على تقديره الكبير بالعمل الذي تقدمه الدكتورة الشعيبي وما رآه من خلال اطلاعه على النقلة النوعية في عمل الغرفة منذ توليها مهامها كأمين عام ورئيس تنفيذي من ما يقارب الثماني سنوات.
وأشار إلى أنَّ الدكتورة الشعيبي خير من يمثل السعودية وكافة البلدان العربية. موضحًا أهمية المملكة العربية السعودية التي تمثلها الشعيبي كشريك تجاري وتعليمي للولايات المتحدة الامريكية.
وفي نهاية الجلسة قدم رئيس جامعة جورج واشنطن البروفسور ستيفن ناب هدية تذكارية من الجامعة تكريماً للدكتورة الشُعيبي، والتي وصفها بأنها المثال الحي لما تسعى جامعة جورج واشنطن على أن يكون عليه طلابها في المستقبل، كما تحدث عضو مجلس إدارة غرفة التجارة العربية البريطانية السير تشارلز ماسفيلد بالنيابة عن مجلس ادارة الغرفة والذي قال بأنه يقدم الشكر لجامعة جورج واشنطن ممثلة برئيسها البروفسور ناب على ما قدموه للغرفة متمثلة بشخص الدكتورة أفنان الشُعيبي، وهي أفضل مثال للقيادي الناجح على المستويين العربي والبريطاني.
يذكر أنَّ الدكتورة أفنان الشعيبي سيدة أعمال سعودية تقلدت العديد من المناصب المهمة، وهي حالياً الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية، ونظراً لجهودها المتميزة في بناء جسور الثقة وتواصل للعلاقات التجارية العربية البريطانية، منحتها مجلة الدبلوماسي البريطانية جائزة "دبلوماسي العام"، ومهامها كأمين عام ورئيس تنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية تتلخص في إيجاد الطرق المناسبة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية والمملكة المتحدة، من خلال إيصال وجهات النظر، ومحاولة إيضاح النقاط العالقة، والعمل على إيجاد بيئة تجارية مناسبة، ويتم هذا بالتواصل مع غرف التجارة والصناعة في العالم العربي، ووزارات التجارة والاقتصاد والهيئات والمؤسسات ذات الصلة.
الدكتورة أفنان الشعيبي حاصلة على بكالوريوس أدب إنجليزي من جامعة الملك سعود والماجستير وشهادة في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في واشنطن، والدكتوراه من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة.