" رمضان أجمل بلا تدخين" حملة توعوية في الرياض

3 صور
أطلقت وزارة الصحة ممثلةً ببرنامج مكافحة التدخين, وبالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض حملة (رمضان أجمل بلا تدخين).
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة بمنطقة الرياض الدكتور ممدوح الثقيل أنّ الحملة تهدف إلى تغطية جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والأماكن العامة والمطاعم والمراكز التجارية, مبينًا أنّ شهر رمضان المبارك هو مناسبة قيمة للتخلي عن العادات السيئة.
من جانبه أفاد المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة التبغ الدكتور علي بن محمد الوادعي أنّ عيادات الإقلاع عن التدخين توفر مجموعةً متكاملةً من الخدمات التوعوية، والاستشارات الطبية، والخدمات العلاجية التي تقدم مجاناً للمدخنين من الجنسين, لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين.

مشيرًا إلى أنّ وزارة الصحة تعمل حاليًّا على زيادة استحداث عيادات مكافحة التدخين بنوعيها الثابتة والمتنقلة خلال الفترة المقبلة؛ حيث إنّ العيادات المتنقلة تأتي في إطار التوجه الإستراتيجي الجديد لبرنامج مكافحة التدخين الذي يعتمد على المبادرة بالوصول إلى المدخنين في أماكن وجودهم وعدم الاكتفاء بالعيادات الثابتة المنتشرة في مناطق المملكة كافة.