ناصر بن حمد يحقق أمنية الطفل القطري غانم

4 صور
حظيت المبادرة الإنسانية التي قام بها نجل ملك البحرين الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي تمثلت بتحقيق أمنية طفل قطري معاق بإشراكه معه في بطولة تحدي دبي للترايثلون، بإشادة كبيرة من كافة الأوساط الاجتماعية والرياضية، ومواصلة ومتابعة إعلامية واسعة حتى الآن.
وكان الشيخ ناصر قد حقق أمنية الطفل القطري غانم مفتاح، الذي ولد من دون أطراف سفلى، ولكنه يعشق الرياضة بشكل كبير، وكانت أمنيته المشاركة في الترايثلون، واستطاع أن يحقق معه نجاحاً كبيراً؛ عندما شكلا ثنائياً مميزاً أنهى السباق بتفوق.
واصطحب الشيخ ناصر، الطفل غانم معه في سباقات السباحة، الدراجات، والجري، وهي مكونات سباق بطولة الترايثلون، حيث تم ذلك من خلال تصميم عربة مخصصة لجلوسه وتتناسب مع كل رياضة، ليحقق بذلك أمنية الطفل المعاق، بممارسة الرياضة، حتى لو كان من ذوي الاحتياجات الخاصة، وليقدم بذلك رسالة إلى العالم بضرورة التكاتف بين جميع أعضاء المجتمع، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الرياضة.
وقال الشيخ ناصر، والذي يشغل أيضاً منصب ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، إن الفضل في نجاح مبادرته الإنسانية تجاه الطفل القطري، غانم مفتاح، يعود إلى الله سبحانه وتعالى وتوفيقه، ثم إلى الدعم الكبير واللامحدود من قبل جلالة الملك، الذي يطالبه دوماً بأهمية استغلال الرياضة لتحقيق الأمنيات ودعم الأعمال الخيرية والإنسانية؛ لأن الرياضة وسيلة مثالية لتحقيق هذه الأهداف.
وكان ملك البحرين متابعاً، وبصورة مستمرة، كافة التحضيرات والتجهيزات التي تم اتخاذها لمشاركة الطفل القطري في السباق، ووجه بضرورة توفير كافة المستلزمات والمعدات لإنجاح المبادرة وتحقيق أمنيته بالمشاركة في بطولات الترايثلون واتصل هاتفياً بنجله؛ لتسخير كل الإمكانات لتحقيق الأمنية التي كانت تراود الطفل «غانم».
وأشار الشيخ ناصر إلى أنه ضحى بالأرقام السابقة التي حققها في سبيل إنجاح مشاركة الطفل غانم معه وتحقيق أمنيته، موضحاً أنه كان بمقدوره أن يقطع السباق في مدة زمنية أقل، لكنه ضحى بذلك من أجل تحقيق الهدف الأسمى بمشاركة غانم معه.
بدوره، عبّر الطفل غانم عن شكره لملك البحرين وللشيخ ناصر على تحقيق أمنيته بالمشاركة في سباق الترايثلون، مشيراً إلى أن سموه ضحى بالكثير في سبيل تحقيق أمنيته بالمشاركة في بطولة الترايثلون، معبراً عن سعادته الغامرة بهذه المشاركة مع الشيخ ناصر.
وأشاد مغردون ومعلقون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالمبادرة الإنسانية التي قام بها الشيخ ناصر، مؤكدين الهدف السامي للرياضة في الوقوف بجانب كل فئات المجتمع، ومن ضمنهم ذوو الاحتياجات الخاصة، ونشروا صوراً عدة للطفل غانم مفتاح خلال السباق.

كلام الصور:
1 – الطفل غانم بعد التتويج
2 - الشيخ ناصر يسبح قبل غانم
3 – معاً بالسباق
4- الطفل غانم