هاشتاغ أبناء السعودية "مكة لايف" يجتاح العالم

2 صور
(مكة لايف) حملة اجتاحت موقع التواصل الاجتماعي الشهير التويتر أطلقها الشعب السعودي من خلال وسم #مكة_لايف بهدف توصيل فكرة الإسلام الصحيح وتصيح صورة المسلمين إلى العالم، أجمع ونقل الثقافة الإسلامية بشكلها الصحيح من خلال بيت الله الحرام.

ونشأت فكرة الوسم وتنفيذه من قبل الشاب السعودي أحمد الجبرين الذي قام بنشر الوسم ردًا على ردود الفعل الغاضبة التي شهدها تويتر بعد وجود #تل أبيب_لايف

وقال مهندس الاتصالات الجبرين في تغريدة له:" "فكرت ليه ما نتعاون ونسوي حملةً نطلب من شركة Snapchatنشر #مكة_لايف في ليلة 27 من رمضان. سيكون تأثيرها عالٍ جدًا بإذن الله". وأضاف:" إذا نجحت الحملة بتكون أكبر حملة تسويقية للإسلام والمسلمين".

وبالفعل ما هي إلا أيام حتى احتل الوسم (مكة لايف) المركز الرابع في الترتد العالمي، حيث سجل أكثر من 300 ألف تغريدة في نسختيه العربية والإنجليزية.

ومازال التفاعل مستمرًا من قبل الأمة الإسلامية بعد انطلاق الحملة لتتصدر مكة لايف المركز الأول على تويتر حيث يصدر تغريدات باللغة الإنجليزية عبر موقع تويتر، ويتم تداولها إلى العالم أجمع لنشر الصورة الصحيحة عن الأمة الإسلامية والتعريف بديننا الحنيف .

ولم يصل الأمر إلى موقع تويتر فقط بل قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام برنامج سناب شات كذلك للترويج للحملة، ونشر المقاطع التعريفية عن الدين الإسلامي وصور متنوعة لبيت الله الحرام.