1705 سيدات توجهن إلى عيادة مكافحة التدخين في السعودية

2 صور
انتشرت عادة التدخين في الأواسط السعودية بين النساء بصورة ملحوظة في الفترة الأخيرة ما بين من يعتادون على تناول السجائر أو الشيشة.

وقد كشفت إحصائيات حديثة لوزارة الصحة أنّ عدد مراجعي عيادات برنامج مكافحة التدخين الثابتة والمتنقلة بلغ "22.379" ألف مراجع من بينهم 1705 سيدات أقدمن على مراجعة عيادات مكافحة للتدخين للحد من تلك الآفة الضارة على صحتهنّ.

فيما أظهرت نتائج الإحصائية وفقًا لـ"الرياض" أنّ أكثر أنواع التبغ المستخدمة لدى المراجعين كانت السجائر بنسبة بلغت 83% تليها الشيشة بنسبة 13%

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من العام صرح رئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر، الدكتور محمد الحجاج، أنّ مرض الانسداد الرئوي المزمن يشكل تهديدًا خطيرًا لكثير من السعوديين والذين يشكلون 4.2 % من الشعب السعودي، مصابون بالسدة الرئوية الذي يحدث بسبب التدخين.

فيما أظهرت الإحصائيات الحديثة لوزارة الصحة أنّ العوامل التي حفزت على الإقلاع عن التدخين كان عامل الصحة الأكثر تأثيراً بنسبة بلغت 61% يليها عامل الدين والأسرة، فيما شكل الأصدقاء أكثر الأسباب المؤدية للتدخين بنسبة بلغت 66.2% يليها التقليد والعائلة والإعلانات والتوتر.