اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأميرة ريما بنت بندر ومنى أبو سليمان في قائمة "السوبر"

يظهر عمل المرأة ودورها الاجتماعي في العمل العام بصورة بارزة بالخدمات التي تقدم من قبلها لمساعدة وتنمية النساء في جميع دول العالم.
من خلال ذلك عبرت الإعلامية منى أبو سليمان لـ" سيدتي نت" عن سعادتها باختيارها ضمن قائمة النساء السوبر قائلة:" إنه لشرف كبير أن يتم اختياري كامرأة مسلمة في العمل الدولي؛ لأنّ الكثير من عملي يدور حول تنمية المجتمع لتقديم مساعدة بطرق ملموسة للنساء، ليعشن بصورة أفضل".


وضمن النساء المساهمات في دفع الشباب والفتيات إلى العمل في مجتمعاتهنّ المحلية، وتقديمهنّ صورة حسنة عن تلك المجتمعات، حصدت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود الرئيسة التنفيذية لشركة ألفا الدولية، والإعلامية منى أبو سليمان خبيرة التنمية البشرية على اختيار من مدونة "هافنغتون بوست" الأمريكية العالمية (المدونة الأولى قراءة في العالم).


وجاء اختيار الأميرة ريما لمساهمتها في توظيف الشباب من الجنسين، ومبادرتها في المسؤولية الاجتماعية، أما الإعلامية أبو سليمان مقابل إنجازاتها في السنوات الماضية في مجالات التنمية البشرية وعملها سفيرةً للنوايا الحسنة، ومبادراتها الاقتصادية والاجتماعية لتمكين الشباب.


كما ذكرت الكاتبة والناشطة الأمريكية في العدالة الاجتماعية ليلى لجرام:" من خلال عملنا في منصة Connecther، وعلى وجه الخصوص في جنوب شرق آسيا ومنطقة الشرق الأوسط، تشرفت بالعمل مع بعض النساء المسلمات المذهلات". مضيفة أنّ منى أبو سليمان ساعدت الكثيرين على تحقيق مشاريعهم التجارية .
وضمت القائمة نساءً عربيات ومسلمات، وهنّ: الملكة رانيا العبد الله من الأردن، الشيخة موزة المسند من قطر، لبنى القاسمي من الإمارات، توكل كرمان من اليمن، حواء عبدي وإدنا عدن من الصومال، خالدة بروهي وشارمين عبيد وملالا يوسفزاي والمخرجة سمر خان من باكستان، شيرين عبادي من إيران، منى الفرا من فلسطين، أنغريد واتسن وابتهاج محمد من أمريكا، علا المرابط من ليبيا، زينب سلبي من العراق، وسكينة يعقوبي من أفغانستان.