بلس /شخصية ملهمة

5 سعوديات في قائمة متميزات "سيدتي"

بين الثقافة والعلوم كان الظهور الأكبر للمرأة السعودية في قائمة "سيدتي": 30 سيدة عربية متميزة للربع الثالث 2014، وقد برزت المرأة هنا عالمة ومتحدثة وباحثة وسينمائية وفنانة، وقد اختارت اللجنة: 


حياة سندي: عالمة سعودية وعضو مجلس شورى، اختارتها سيرن العلمية الأوروبية المتخصصة في أبحاث الفيزياء التطبيقية في شهر أغسطس 2014؛ لتكون ضمن متحدثين عالميين في مؤتمر تيدكس سيرن «رسم المستقبل بالعلم»، وتحدث المشاركون عن ابتكاراتهم وأبحاثهم، ومشروعاتهم الهادفة لوضع العلم في خدمة الإنسان، وتذليل التحديات في الصحة والبيئة والتعليم، ووضع رؤية لكيفية حل المشكلات المستقبلية.

مودة محتسب: طالبة سعودية في جامعة دار الحكمة، فازت في سبتمبر 2014 بجائزة «أبدع وألهم» في المسابقة التي تمثل العام الثقافي المقام بالاشتراك بين قطر والبرازيل 2014، عن فيلمها القصير «العالم ليس أبيض وأسود»، بدأت محتسب رحلتها الفنية بالفن الجرافيتي، وتمكنت من إنشاء خطها الخاص الخليط ما بين فن الخط العربي والجرافيتي المعكوس.

فاطمة بوخمسين: طالبة سعودية حصدت في شهر سبتمبر 2014 الميدالية الفضية، والأولى على مستوى الوطن العربي في مسابقة الأولمبياد العربي السابع للكيمياء، وتستعد لتمثيل الوطن في المسابقة العالمية للأولمبياد الصيف المقبل.

ثريا آبار: مخرجة سعودية، حازت شهر سبتمبر على جائزة مهرجان الأفلام المستقلة في مدينة لوس أنجليس الأميركيَّة، عن فيلمها الروائي الطويل (TheTube)، وسبق أن شاركت في العديد من المحافل السينمائيَّة على المستوى الإقليمي والدولي، ودرست الإخراج السينمائي في العاصمة البريطانية «لندن»، ونالت العديد من الجوائز العالمية.

بدور السديري: فنانة تشكيلية سعودية، حازت في شهر سبتمبر جائزة «Art Quake» من بينالي أوسكودار، الذي أقيم في القصر التاريخي على ساحل البوسفور في إسطنبول، وشهد المعرض تقريباً ثلاثة آلاف سائح يومياً. وجائزة «Art Quake» هي واحدة من أهم ثلاث جوائز يمنحها المعرض للوحات المشاركة، والتي بلغ عددها في دورة 2014 أكثر من 80 عملاً من دول مختلفة.

اللجنة:

عبدالله الدحلان، رجل أعمال وأستاذ جامعي سعودي، حياة المطاوع، مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدة، ورئيسة اللجنة المركزية لمكافحة العنف، طلعت حافظ، الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية.

المزيد من شخصية ملهمة

X