4 مصريات في قائمة متميزات "سيدتي"

4 صور

تميزت نساء مصر بمواجهة العنف بأنواعه وكذلك بالألعاب الرياضية وقد اختارت لجنة "سيدتي" 4 سيدات مصريات ليكن في قائمتها الربعية الثالثة 2014: 30 سيدة عربية متميزة 

أماني غانم: كاتبة مصرية، نالت جائزة في مسابقة «سلام وأمان» لمواجهة العنف ضد المرأة، التي نظمها مركز القاهرة لحقوق الإنسان في الربع الثالث، وفازت بفيلم «ميراث امرأة» وهو ضمن ستة أفلام كارتون، عرضت من خلالها قضايا الزواج السياحي، والمشاركة السياسية، والقوامة، والميراث، والتحرش الجنسي، والعنف الأسري.

نهال جمال: لاعبة مصرية في المنتخب الوطني لشابات الكرة الطائرة، حصدت لقب أفضل استقبال في البطولة الأفريقية تحت 23 سنة بالجزائر، منتصف سبتمبر الماضي، المؤهلة لبطولة العالم 2015، التي حصلت مصر على لقبها، وحصدت لقب أحسن «ليبر» في بطولة الأندية الأفريقية 2014، مع فريق الشمس، فيما حصلت على نفس اللقب في البطولة الأفريقية للسيدات، المؤهلة لكأس العالم 2011.

سارة سمير: لاعبة المنتخب الوطني المصري لرفع الأثقال، فازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات وزن 63 كجم بدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية للشباب، والمقامة حديثا بمدينة نانجينج الصينية.
قالت: إنها تأمل بمواصلة مسيرتها الأوليمبية بدورة ريو دى جانيرو المقبلة.

حبيبة محمد: مصرية (15 عاماً) وبطلة العالم في الأسكواش، ولاعبة نادي سبورتنج ومنتخب مصر، منحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسام الجمهورية من الدرجة الأولى، بعد أن صنفت رقم 40 على مستوى العالم في يوليو 2014، وفي15 أغسطس2014 أصبحت بطلة العالم لفردي الناشئين في الاسكواش ببطولة العالم في ناميبيا.
اللجنة: الدكتورة بسنت فهمي، خبيرة ومستشارة اقتصادية في بنك البركة، ونائبة رئيس حزب الدستور، جيهان مديح، الأمين العام لحملة عبد الفتاح السيسي الرئاسية، سوناتا محمد إبراهيم، مديرة المدرسة الأميركية الدولية الإسلامية.