أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

باسمة قشمة تدرب السعوديات على خوض الانتخابات

باسمة قشمة، أول سيدة ترشح نفسها لانتخابات مجلس الغرف التجارية السعودية في الرياض عام 2008م.
ساهمت في تدريب العشرات من السعوديات في مختلف المجالات، وتستعد حالياً أيضاً لتدريب كل من تفكر في خوض تجربة الانتخابات البلدية التي ستكون المرأة السعودية فيها لأول مرة ناخبة ومنتخبة أيضاً.

دخولها إلى معترك الحياة وتحملها العديد من المسؤوليات لم يمنعها من استكمال مسيرة حياتها والتصميم على تحقيق أهدافها، فبدأت رحلة بناء ذاتي، هدفها أن تكون سيدة مالكة للعديد من الأدوات العلمية والفنية، تساهم بها في خدمة نفسها ومجتمعها، وأرادت أن توصل رسالة إصرارها في مواجهة المعوقات والصعوبات عن طريق التدريب؛ لأنها تعتبرها الوسيلة الناجحة في التأثير والتعديل على السلوك والاتجاهات.

وتطمح قشمة بأنّ تصل إلى القمة؛ بتوظيف كل ما تملك من خبرات وعلم وفن في التدريب والإدارة وإمكانيات، من خلال عملها الخاص لتحقيق التغيير والإنجاز في بناء جيل سليم قادر على التفكير والإبداع، وتوظيف كل ما يملك من قدرات وخدمة مجتمعه، وتحقيق أقصى درجات النجاح.

يشار إلى أنّ قشمة الحاصلة على بكالوريوس اقتصاد وإدارة (ماجستير محاسبة) هي أول سيدة ترشح نفسها لانتخابات مجلس الغرف التجارية السعودية في الرياض عام 2008م، كما أنها مدربة ورئيس التدريب والتعليم المستمر في جمعية الأطفال المعاقين. ومعدة ومدربة للعديد من البرامج والدورات المالية والإدارية. ومحاضرة علاقات عامة ومستشارة تدريبية بأكاديمية القنصل سابقًا. ومنسقة عامة للمؤتمرات في مركز الأمير سلمان لزراعة الأعضاء سابقًا. وعضوة لجنة التنسيق واللجنة المالية والإعلامية لمؤتمر الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء سابقاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X