فن ومشاهير /مشاهير العرب

هيفاء وهبي أفضل ممثلة عربية عن "مريم" في رمضان 2015 في استفتاء "سيدتي نت"

اعتاد الجمهور العربي في كل موسم رمضاني بروز ممثلات وتراجع أخريات. ومن كنّ في القمة بالأمس غير موجودات اليوم؛ فطبيعة الدور وجمال الأداء وجاذبية الحضور على الشاشة ونسبة المشاهدة الأعلى التي تحظى بها ممثلات مجتهدات لا المحظوظات أو الجميلات، كلها أمور تحدّد مَن منهنّ هي الممثلة التي نجحت في ماراثون رمضان الدرامي الحالي لعام 2015.
فمن هي الممثلة العربية الأنجح في رمضان 2015 في عيون المشاهدين لا النقاد؟
وعلى أيّ أسس يا تُرى اختار قراء "سيدتي نت" الأفضل بينهن؟ وهل لعب جمال الممثلات الدور الأكبر في استقطاب الأصوات؟
النتيجة النهائية كانت مفاجأة بنتائجها وأرقامها:

هيفاء وهبي أفضل ممثلة عربية بنسبة (19.56%)
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، التي أصبحت المنافسة الأقوى لنجمات كثيرات، لا للّبنانيات فقط. ظلّت مستقرّة طويلاً حتى نهاية الاستفتاء في المركز الأول لتفوز كأفضل ممثلة عربية في رمضان 2015 في استفتاء "سيدتي نت" المستمرّ طوال فترة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك بنسبة (19.56%) عن أدائها العفويّ واجتهادها في أداء شخصيتين لشقيقتين توأمين في مسلسل "مريم".
ورغم تعرّض هيفاء وهبي لانتقادات البعض فإنّ أحداً لا يُنكر أنها اليوم من أنجح الفنانات اللبنانيات في مصر، وربّما أعلاهنّ أجراً أيضاً، وأداؤها يبرز اجتهادها في أيّ دور تلفزيوني أو سينمائي يسند إليها. وهي اللبنانية الوحيدة التي أشاد بها نقاد مصر الذين لا يحضرون عادةً إلا الأعمال المصرية التي تُعرض على قنواتهم المصرية ويتجاهلون تماماً الأعمال السورية واللبنانية والخليجية الأخرى في قراءاتهم النقدية للمشهد الدرامي الرمضاني. وهذا الأمر جاء لصالح هيفاء وهبي نقدياً على حساب النجمات اللبنانيات الأخريات الجيدات منهن وبالأخصّ: نادين نسيب نجيم، وكارمن لبس، التي تألقت مع نادين في (تشيللو)، وماغي بو غصن التي لفتت عفويتها الأنظار في (24) قيراط أكثر من سيرين عبد النور التي لم تغيّر نمط أدائها في العمل ذاته.
بطلة "تشيللو" نادين نسيب نجيم ثاني أفضل ممثلة عربية
حلول نادين نسيب نجيم في الثاني ظلّ مستقراً وثابتاً، رغم منافسة شرسة وحادة من النجمات العربيات، خصوصاً النجمة المصرية نيللي كريم التي أصبحت حالة خاصّة واستثنائية في الأداء العبقريّ الخاصّ. وفازت نادين نسيب نجيم بالمركز الثاني كثاني أفضل ممثلة عربية في استفتاء (سيدتي نت) بنسبة بلغت (15.72%)، أي بفارق جيّد عن هيفاء وهبي. وربّما لو بذل "فانزها" جهداً أكبر لفازت هي. لكن النتيجة بين النجمتين اللبنانيتين كشفت أن فانز هيفاء وهبي الأقدم منها في الساحة اللبنانية كان الأقوى والفارق بينهما أربعة في المئة تقريباً.

بطلة "تحت السيطرة" نيللي كريم ثالث أفضل ممثلة عربية
أما النجمة المصرية نيللي كريم فظلت من البداية متقدمة في المراكز الخمسة الأولى، وسط منافسة حادة وقوية من مواطنتها غادة عبد الرازق، التي لم تتقدم ولو ليوم واحد على نيللي كريم، رغم نجاح مسلسها (الكابوس) الذي جاء في مصر برأي المشاهدين والنقاد بعد مسلسل (تحت السيطرة). وجاء وصول نيللي كريم إلى المركز الثالث ثابتاً لأسبوعين تقريباً، وفازت كثالث أفضل ممثلة عربية بنسبة (%15.29) بفارق لا يذكر بينها وبين اللبنانية نادين نسيب نجيم التي سبقتها إلى المركز الثاني بنسبة مقاربة إلى حدّ مذهل إذ بلغت (15.72%).
نتائج الاستفتاء أبرزت الفرق بين اللبنانيات والمصريات في مواقع التواصل الاجتماعي
وهذا الاستفتاء أبرز حقائق كثيرة منها تقبّل الجمهور العربي للبنانيات بالأدوار الرومانسية أكثر من المصريات بحكم اهتمامهن الذي يفوق العادة مقارنة بالعربيات بجمالهن وأناقتهن وأنوثتهن الضرورية جداً في الأعمال الرومانسية. كذلك أبرز الاستفتاء قوّة اللبنانيات أيضاً في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحرصن عبر إنستغرام وتويتر على إبراز أنشطتهن الاجتماعية والفنية والشخصية، بالإضافة إلى التواصل مع فانزاتهن أولاً بأوّل لرصد آرائهن بأعمالهن والاستفادة منها؛ وذلك بعكس المصريات البعيدات اللواتي لا يطللن على جمهورهن إلا في رمضان وما قبله كهلال رمضان تماماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X