الوجه العريض دليل على أنك ستكون مديراً ناجحاً

أثبتت العديد من الدِّراسات والأبحاث المختلفة أنَّ هناك ارتباطاً دقيقاً ومباشراً يربط ما بين ملامح الوجه عند أي إنسان وشخصيته.
وكانت دراسة صدرت حديثاً من كليَّة رولينز بولاية فلوريدا الأميركيَّة، كشفت عن أنَّ شكل وجه الرئيس التنفيذي يستطيع أن يتنبأ بالأداء المالي لشركته. وأنَّ المديرين ذوي الوجوه العريضة قادرون على تحقيق أرباح كبيرة لشركاتهم بالمقارنة مع نظرائهم من ذوي الوجوه العاديَّة أو الضيقة.
ونقلاً عن «التلغراف» البريطانيَّة، فقد حلل الباحثون صوراً لـ55 شخصاً من كبار المسؤولين التنفيذيين من الذكور في أكبر 500 شركة من الشركات الكبيرة والناجحة، فوجدوا أنَّ هناك علاقة قويَّة بين أرباح الشركات وشكل وجه مديرها التنفيذي، إذ إنَّ هؤلاء المديرين يتمتعون في الغالب بشخصيَّة مسيطرة وقويَّة وطموحة.
وأوضح مارك فيتشيرين، الذي أشرف على الدِّراسة، أنَّ نسبة عرض الوجه إلى ارتفاعه ترتبط بمقاييس العالم الحقيقي للسلوك العدواني والطموح، ويترافق ذلك مع الشعور بالثقة والقوة، لذلك يمكن التنبؤ لأصحاب الوجوه العريضة بالقدرة على القيادة الناجحة.
وجاءت نتائج هذه الدِّراسة لتعزِّز نتائج دراسة سابقة أجريت في جامعة ساسكس كانت قد وجدت نتائج مماثلة عندما درس الباحثون من خلالها وجوه الرؤساء التنفيذيين لشركة «إف تي إس أي»، وأوضح الباحثون حينها أنَّ مستويات هورمون «التوستيستيرون» المرتفعة تؤدي إلى اتساع المسافة بين الفكين، وفي الوقت نفسه تعزِّز السلوك العدواني والسعي وراء الطموح والسيطرة.