جمال سليمان يكشف لـ"سيدتي نت" عن تعرّضه لأكثر من حادث خطير

9 صور

خطف النجم جمال سليمان الإعجاب في رمضان الفائت بدوره في مسلسل "العراب نادي الشرق". وهذا أمر اعتدناه على سليمان صاحب المسيرة الفنية الحافلة بالنجاحات. عن دوره في مسلسل "العراب نادي الشرق" تحدث سليمان في لقاء أجراه معه "سيدتي نت" وعن كواليس العمل ورأيه بأمل بوشوشة والانتقدادات والعديد من الأمور الأخرى:

هل اعتمدت في دورك في مسلسل "العراب نادي الشرق"على كتابة السيناريو فقط، أم كان هناك تحضير منك لهذا الدور؟
أنا قدّمت دوراً يشبه شخصية اسمها أبو عليا، رجل سوري من بلدي، إنه أحد الناس الذين عشت معهم، وهو يشبه دور مارلون براندو في فيلم
The Godfather الذي تمّ اقتباس قصة المسلسل منه، وبالتالي بدأ استعدادي لتقديم هذه الشخصية منذ أن تلقّيت العرض، ويومها فكّرت مَن مِن الناس الذين أعرفهم يشبه هذا الإنسان؟ خاصة وأنني سبق أن قرأت الرواية الأصلية وشاهدت الفيلم، وهذا أيضاً يلعب دوراً رئيسياً في حياة الإنسان والواقع.
كيف وجدت العمل مع أمل بوشوشة؛ كونها انتقلت من مجال الغناء إلى التمثيل؟
أمل بوشوشة بدأت ممثلة قوية. صحيح أن صوتها جميل، لكن أنا أعتقد أنها ممثلة تغني وليست مغنية تمثّل.
عملت مع عدد كبير من الوجوه الشابة. هل هذا يعتبر إضافة إلى مسيرتك الفنية أم لا؟
شيء طبيعي أن أشتغل دائماً مع الوجوه الشابة؛ لأنني في يوم من الأيام أنا أيضاً كنت وجهاً شاباً في أعمالي مع نجوم كبار، وأي مسلسل دائماً يحتاج إلى عناصر مختلفة وأجيال مختلفة، فمن الطبيعي أن يتواجد في عمل واحد فنانون من مختلف الأعمار: مخضرمون وشباب من الأجيال الجديدة، ودائماً الشباب يجلبون معهم رونقاً جديداً للعمل، فوجودهم دائماً شيء جميل على المستوى التمثيلي. كما عملت أيضاً مع مخرجين شباب، وكان بإمكاني ألا أعمل إلا مع المخرجين المخضرمين، لكنني أحب التعامل مع الشباب؛ لأنه يشكّل لي إضافة، ولأن لديهم أفكاراً جديدة ويخلقون أفقاً جديداً وأنا حريص جداً على هذا الأمر.

"العراب.. نادي الشرق" الأكثر مشاهدة في رمضان 2015 في استفتاء "سيدتي نت"


يوجد أشخاص ينتقدون وهم لم يشاهدوا المسلسل
تعرّضت لانتقادات عدّة بسبب دورك في مسلسل «صديق العمر»، هل هذا الانتقاد جعلك تفكّر أن لا تقبل أي دور سواء كان شخصية سياسية أو عامّة؟
تعرّضت للانتقادات بهذا المسلسل وغيره، فمهنتنا مثلما لها معجبون لها منتقدون، وهناك أنواع من الانتقادات تكون ذات قيمة، ويتعلّم منها الإنسان، وأخرى أحياناً نقرأها وننساها بعد قليل؛ لأن ليس لها علاقة بالموضوع، إذ يوجد أشخاص ينتقدون وهم لا يدركون الموضوع أو القصة، وحتى لم يشاهدوا المسلسل، ولا يعرفون من هو عبد الناصر ولا عصر عبد الناصر، ويصرّون على كتابة نقد على كلام سمعوه فقط من دون التأكّد منه ومن صدقيّته، فيقولون إن هناك أخطاء تاريخية، ويكتبون المقالات عن الأخطاء التاريخية، ولكن في النهاية تقديم شخصية مثل عبد الناصر، وتلك الفترة من الزمن، وقبل أن يكون هناك مدح أو ذم، يدفعني إلى تحمّل المسؤولية بشكل كبير، وبالتأكيد أفكّر طويلاً قبل أن أخوض في تقديم تلك الشخصية.
هل مسلسل «عودة الشيطان» بمثابة جزء ثان لـ«حدائق الشيطان»؟
مازلت أنتظر الورق لقراءة السيناريو، وإن شاء الله نقدّم عملاً جميلاً.
صوّرت بعض المشاهد من مسلسل «وجوه وأماكن» في تركيا، ما أبرز الأماكن السياحية في تركيا؟
تركيا بلد سياحي جميل جداً، لكننا كنا نصوّر في مارسين وهي من الأماكن اللطيفة جداً، واكتشفت أنها مناسبة للسياحة العائلية، أي لمن لديهم أطفال؛ لأن الأجواء هناك عائلية جميلة.


جمال سليمان بين ركوب الخيل وهواية التصوير الفوتوغرافي
أنت من محبّي الخيول العربية. هل نستطيع القول بأنك فارس، وماذا تحب في الخيول تحديداً؟
طبعاً أنا من المغرمين بالخيول، وخاصة العربية منها؛ لأن الخيل العربي شخصية تختلف عن باقي الخيول. وهل أنا فارس أصلاً؟.. لست أدري، لكنني أحب ركوب الخيل، كما ظهرت أمتطيها في بعض المسلسلات.
هل تعرّضت لأي حادث بسبب الخيول؟
نعم تعرّضت لأكثر من حادث خطير، وهذا علّمني مع الوقت أن أكون أكثر حذراً. الحصان العربي حصان مميّز جداً، وأنا أحسد الناس الذين لديهم الوقت والإمكانيات ليقتنوا خيلاً عربياً؛ لأن الحصان وخاصة العربي صديق جداً، والأحصنة العربية لكل واحد منها شخصية مختلفة.
ما هي هواياتك الأخرى بعيداً عن ركوب الخيل؟
عندي هواية التصوير الفوتوغرافي بشكل رئيسي.

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"