أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

4 إشاعات تهز عرش "آبل"

تناقلت عدد من المواقع المهتمة بالتقنية أنباءً حول إعلان شركة "آبل" لعدد من المنتجات وتطوير بعض إصداراتها الموجودة في السوق. وعلى رأس قائمة الإشاعات أو ما يطلق عليه المجتمع التقني "تسريبات آبل" فإن الشركة تستعد لإطلاق النسخة الجديدة من الهواتف النقالة "لآبل"، وتشمل الإصدارات الحديثة من "آيفون 6s"، و 6s plus إضافة إلى "آيباد Pro" وآبل تي في وربما تحديثات جديدة على ساعة "آبل"،. واعتادت "آبل" أن تلتزم الصمت حتى موعد إطلاق مؤتمرهم السنوي لتكشف الحقائق، وتبدد أوهام المتكهنين.


• سبتمبر الموعد المنتظر لعشاق آبل
تقول التكهنات أن الأسبوع الثاني من سبتمبر سيكون اليوم المقرر لإعلان "آبل" عن آخر إصداراتها، ويحدد بعض المهووسون بالكشف عن تسريبات آبل بأن اليوم التاسع من سبتمبر سيكون اليوم المنتظر لجمهور "آبل" العريض. وذكرت مصادر في أوروبا أن عدداً من الدول بدأت فعليا بالاستعداد لبيع المنتجات الجديدة التي سيتم طرحها وعلى رأسها "الآيفون 6s". وترجح مصادر أن سعره سيتجاوز 650 دولارا.

• طرح iphone 6s و 6s plus بخصائص جديدة
تنقل التسريبات معلومات شبه مؤكدة حول إضافة خاصية الضغط القوي لجهاز الآيفون الجديد، وذلك بعد أن طرحت "آبل" هذه الخاصية في ساعة آبل وفي Macbook. وتتيح فرصة الحصول على عدد كبير من الخدمات بمجرد الضغط بقوة على شاشة "الآيفون". كما تشير التسريبات إلى وضوح أكبر في الكاميرة الأمامية والخلفية للجهاز تصل إلى 12 ميجابيكسيل، ومساحة أكبر للذاكرة بسعة 2 جيجابايت.

• آبل تي في
في الوقت الذي يتناقل فيه متابعوا إصدارات "آبل" أنباءً عن إصدار مطور "لآبل تي في" مؤكدين أن المنتج الجديد سيكون مزودا بنظام IOS9، إلا أن تقريرا نشرته "وال ستريت جورنال" نفى هذه الإشاعات مؤكدا أن لا نية "لآبل" في إصدار جديد لهذا المنتج، ونقل المصدر أن "آبل" لم تتمكن من إيجاد خصائص مبتكرة تميز منتجهم عما هو مطروح في السوق مما جعلها تصرف النظر عنه. وكانت الأنباء تواردت حول إطلاق الشركة "لآبل تي في" منذ بداية 2014 إلا أن تأخر إعلانه أثار شكوك الكثيرين.

• ايباد Pro
وتشير التكهنات أن "آبل" ستقوم بإطلاق النسخة الجيدة من "الآيباد" المطور، كما تقول ذات المصادر أن "آيباد 4" سيرى النور هذا العام وليس بالتحديد سبتمبر القادم بل قد يطرح أواخر العام الميلادي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X