5 صور

 

تشكو الحوامل من تعرضهن للجوع بين الوجبات، وبعضهن ضعيفات الإرادة قد لا يتحكمن بحريرات طبقهن، فيتناولن وجبة كاملة، ولكي تتجنبي ذلك تقدم لك «سيدتي وطفلك» أطباقاً من «السناكس»، التي يمكنك الاعتماد عليها بين الوجبات.

مثلجات الفواكه


المقادير:
9 ملاعق كبيرة ماء + ملعقتان كبيرتان من السكر + 5 حبات من الكيوي المقشرة + 6 حبات من المانجو المقشر + 6 حبات من التوت الطازج.


طريقة التحضير:
ضعي الماء والسكر في وعاء، واتركيها لتغلي لمدة خمس دقائق على نار متوسطة .
اهرسي كل نوع من أنواع الفاكهة على حدة في خلاط، وضعيها في ثلاث أطباق منفصلة .
نضع الشربات الذي سبق، وتم إعداده على كل طبق ونقلبه جيداً.
ملء 5 أكواب من الخليط بالتساوي، ووضع المصاصة الخاصة بالآيس كريم بها، ووضعها في الثلاجة لمدة ساعة.
ملحوظة: عليك إضافة المانجو ووضعها في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، ثم وضع التوت وغرس العصاة، ووضعها في الثلاجة لمدة 20 دقيقة أخرى ثم الكيوي، ووضعه لبقية الساعة.
ملاحظة: يمكنك الاستعانة بأي نوع من الفاكهة، وصنع المثلجات من نوع واحد، حسب رغبتك.


شوربة الخضار

المقادير:
حبّتان من الطّماطم متوسّطة الحجم + بصلة متوسّطة الحجم + كوب من الفاصولياء الخضراء.
ثلاثة فصوص من الثّوم + حبّة بطاطس متوسّطة الحجم + كوب من البازيلاء + جزرتان من الحجم المتوسّط + ملعقتان من زيت الزّيتون للتّحمير + ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ملعقة صغيرة من الكمّون + ملعقة صغيرة من البهارات المشكّلة+ مكعّب شوربة+ ملح+ ماء.

طريقة التّحضير:
ضعي زيت الزّيتون في وعاء الطّبخ، ثم أضيفي البصل المفروم والثّوم وقلّبيه إلى أن يذبل، ثم أضيفي كلاً من البطاطس والجزر بعد تقطيعها إلى مكعّبات.
أضيفي البازيلاء والفاصولياء الخضراء المقطّعة والطّماطم المقطّعة، واتركيها مغطّاةً على نارٍ هادئة لمدّة 10 دقائق مع التّحريك بين الحين والآخر.
أضيفي جميع البهارات وملح الطّعام، ومكعّب الشوربة وحرّكيها جيّداً، ثم أضيفي كميّة من الماء بحيث تغمر جميع الخضار، ويكون أعلى منها بكميّة مناسبة.
اتركي الشوربة على نارٍ هادئة لمدّة ثلث ساعة إلى أن تتأكّدي من أنّ جميع المقادير ناضجة، وتصبح جاهزةً للأكل.
ملاحظة: يمكنك استبدال الخضراوات بأي صنف يتوفر في ثلاجتك.


فاكهة بالمكسرات
طريقة التحضير: يمكنك تقطيع أي نوع من الفاكهة المتوفرة في ثلاجتك، ثم ضعي فوقها القليل من عصير البرتقال أو الليمون إذا كنت تحبين الحامض، وأضيفي إليها مقداراً من المكسرات: «اللوز – الجوز – الكاجو»، ثم ملعقتين من العسل، وحركي المزيج جيداً، ثم اسكبيه في طبق أنيق.


خبز أسمر بزبدة الفستق
طريقة التحضير: ادهني زبدة الفستق فوق شريحة من الخبز، فهي مصدر ممتاز للبروتين والدهون الأحاديَّة التشبع. ويمكنك تشكيل الرسومات التي تحبينها من خلال طرف الشوكة على وجه شريحة الخبز، وتقديمها لزوجك؛ تعبيراً له عن مشاعرك.


كرات الجبن مع الطماطم والزيتون
يمكنك تشكيل كرات الجبن من اللبن المصفى، بعد تجفيفه من الماء، أو من جبنة الموزاريلا، ضعيها في طبق مع الطماطم، التي قد تفضلينها مشوية، وفوقها حبات من الزيتون الأسود وويت الزيتون والفلفل الأبيض.