اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ساعدي طفلك في اختياراته كالنجوم

6 صور

تتزين حقائب الاطفال وملابسهم بالشخصيات الكرتونيَّة المحبَّبة فيتعلق بها الطفل ويريد شراء كل ما يخص تلك الشخصيَّة من حقائب، وأحذية، وملابس، وأدوات مدرسيَّة، ليكون كالنجوم. ولا بأس في ذلك فاختيار الطفل بنفسه ينمي شخصيته ويقوي ثقته بنفسه ويرسم البسمة على وجهه.


كيف تساعدين طفلك على اختيار احتياجاته بشكل سليم؟


- حدِّدي له مبلغاً وأخبريه أنَّ هذه هي ميزانيَّة مشترياته ولا بد من الالتزام بها، لكي تزرعي فيه احساس المسؤوليَّة والالتزام.


- الفتي انتباهه على أنَّه يجب عليه تحديد احتياجاته ومعرفة ما يريد قبل بدئه بالشراء لتوفير الوقت.


ـ اختيار الطفل لملابسه وأدواته يدلنا ما سيكون عليه في المستقبل فاكثري من الثناء عليه.


- إذا وجدته يختار ما يقتنيه زملاؤه حتى لو لم تعجبه، فقط لتقليدهم عليك نصحه بأنَّه لا بد أن يختار ما يناسبه هو وليس ما يناسب رفقاءه.


- إذا وجدته مصراً على شراء ما هو غير مناسب مثل شراء ملابس شتويَّة في عزِّ الصيف أو حقيبة كبيرة جداً على مستلزماته أعلمي أنَّه يريد فرض رأيه، ولا بد حينها من اقناعه بهدوء ومن دون عصبيَّة، وأن توضحي له أسباباً مقنعة لتغيير اختياره لما هو أنسب.


- الفتي انتباهه أن يطلع على سعر المنتج قبل وضعه في عربة التسوق، لتعريفه بقيمة الشيء.


- انتقاد الطفل على ذوقه أمر سلبي يؤثر في شخصيته، ويزعزع ثقته بنفسه. على الأم أن تقوِّم اختياره بشكل إيجابي، سواء أعجبت باختياره أو لا.


- لا ننسى أنَّ الطفل يتأثر بالدعايات والشخصيات المحبَّبة لديه في كل شيء، ويحب أن يقتني منتجاتهم لأنَّه يحب أن يتماشى مع أسلوبهم في اللباس. لذا على الأم أن تتركه يجرِّب الزي الذي يرغب به وإن كان لا يعجبها، فحرمان الطفل من هذا الأمر قد يسبب له عقدة في المستقبل.


ولتخفيف قلق الأهالي من متاعب التسوق، تقدم «لايف ستايل» تشكيلة منوَّعة مصمَّمة خصيصاً وبأسعار مخفضة، من مستلزمات الدِّراسة، من أطقم القرطاسية ومفكرة بألوان مرحة لتضفي لمسة من البهجة على السنة الدراسيَّة الجديدة، مع الحصول على قسيمة مشتريات بخصم 20% عند تسوقكم بـ300 ريال أو أكثر، ما يجعل حملة العودة للمدارس لدى «لايف ستايل» الخيار الأمثل لكم ولأولادكم.


وقد أصبح (Lifestyle) اليوم وجهة التجزئة الرائدة من خلال توفيره مجموعة متنوِّعة من العلامات التجاريَّة الشهيرة والحصريَّة. فهو يقدِّم مجموعة مختارة من الحلول المطلوبة من الأزياء المعاصرة، ومستحضرات التجميل، والعطور، والحقائب، والأزياء، والإكسسوار، والديكور المنزلي، وأثاث وعطور المنزل، وديكور الحمام، ومنتجات السبا والهدايا للمراهقين. كما يقدِّم لزبائنه علامات تجاريَّة مثل Guess Rouge by Paris Hilton, JLo, Fiorelli, UCB, Jansport, Minmie Christian Breton, Retinol, The Nail Hub, NYX.