سيدتي وطفلك /مولودك

أنواع بكاء الأطفال

إن كل الأطفال تحت عمر 3 أشهر يشكلون 5 أصوات مميزة وفقاً لحاجاتهم، وهذه الأصوات مميزة كالحازوقة أو العطس؛ لأنها تتشكل من رد فعل طبيعي.
نيه: أنا جائع
أو: أنا نعس
هيه: أشعر بعدم راحة
إيه: أحتاج إلى التجشؤ
إيرر: أعاني من غازات

دلائل بكاء طفلك؟
الجوع: قد يمص أصبعه أو يصفع وجهه أو يدير وجهه تجاه أي محفز حركي، يكون البكاء منتظم النغمة ومتكرراً، ويصبح البكاء أعلى ولا يلين.

عدم الراحة: قد يكون هائجاً وغير قادر على الاستقرار، قد يكون تذمراً أكثر منه بكاءً، ويأخذ وقتاً أطول؛ حتى ينتقل إلى بكاء إن لم يلق تجاوباً.

التعب: قد يكون الطفل هائجاً، ويفرك عينيه، نفسه واضح في بكائه المتقطع وينتقل من بكاء متكامل إلى قلق واهتياج أكثر هدوءاً، ويمكن تهدئته بسهولة.

الألم: بكاء قاس وعال ومحتد من البداية، وقد تكون هناك وقفات لالتقاط النفس، وقد تكون العيون مغلقة مع عبوس ومع بقاء الفم مفتوحاً.

الخوف: على الأرجح تبقى العيون مفتوحة خلال البكاء، مع نظرة محدقة وشديدة، وقد يرجع رأسه ويزداد البكاء تدريجياً، حتى الوصول إلى الانفجار بالبكاء.

كثير من التحفيز: قد تكون الحركة ملحوظة للطفل فيشيح برأسه عنك أو يحاول مقاومة شيء بيديه، قد يكون البكاء متقطعاً ومتناوباً بصوت أشبه بالضحك.

ريح أو مغص: قد يتململ ويتشنج ويسحب ركبه إلى الأعلى إلى منطقة الصدر، قد يشير البكاء المتقطع إلى وجود ريح، ولكن البكاء الشديد بدون فائدة مواساة يشير إلى المغص.

الشعور بالمرض: ستميز معظم الأمهات أن هذا البكاء يشير إلى وجود خطب ما مختلف عن العادي، قد يبدو واهناً وحزيناً أو عالياً ومستمراً، ويترافق مع أعراض أخرى.

تابعينا عبر موقع http://www.sayidaty.net/ في قسم "سيدتي وطفلك"، وأرسلي كل استفساراتك التي تتعلق بالحمل والولادة وتربية الاطفال على الإيميل الآتي [email protected] لتفيدك سيدتي وطفلك من خلال اختصاصييها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X